بغداد 32°C
دمشق 26°C
الإثنين 17 مايو 2021
وفد أميركي في بغداد.. دعم الكاظمي لمواجهة الفصائل "الولائية" - الحل نت
الكاظمي يستقبل وفداً أميركياً ـ إنترنت

وفد أميركي في بغداد.. دعم الكاظمي لمواجهة الفصائل “الولائية”


استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، اليوم الثلاثاء، وفداً حكومياً أميركياً، برئاسة منسق #البيت_الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت مكغورك.

وذكر المكتب الإعلامي الخاص بالكاظمي، في بيان أن «الأخير استقبل الوفد الحكومي الأميركي الذي ترأسه مكغورك، وضم مستشار وزارة الخارجية الأميركية ديريك شوليت، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوي هد ونائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط السيدة دانا سترول».

وأضاف البيان أن «جرى خلال اللقاء، بحث التنسيق والتعاون المشترك في مختلف المجالات، والتأكيد على تفعيل مخرجات الحوار الاستراتيجي بين #العراق والولايات المتحدة الأميركية، لا سيما ما يتعلق بانسحاب القوات المقاتلة من #العراق وتطوير التعاون وتوسيعه في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية».

ولفت البيان إلى أنه «جرى مناقشة موضوع التعاون في المجال الصحي ومكافحة جائحة “#كورونا”، كذلك المساعدة في توفير الدعم لتأهيل بعض المؤسسات الصحية في العراق».

وتواصل “الحل نت“، مع مسؤول في الغرفة الإعلامية برئاسة #الحكومة_العراقية، وقال إن «هذه الزيارة الأولى لوفدٍ أميركي، في عهد الرئيس #جو_بايدن».

مبيناً أن «الزيارة تهدف إلى تشجيع الحكومة العراقية الحالية على مواجهة الفصائل المسلحة والميليشيات المدعومة من #إيران “الولائية”، خصوصاً، بعد الزيادة الملحوظة بعدد الهجمات الصاروخية التي تنفذها هذه الجماعات ضد القواعد العسكرية التي تستضيف قوات التحالف الدولي».

وبحسب مراقبين، فإن حكومة الكاظمي تشهد دعماً خليجياً وأميركياً واسعاً لمواجهة التمدد الإيراني على مستوى تمويل الجماعات المسلحة من جهة، وتعطيل إقرار القوانين، ناهيك عن ممارسة أساليب الضغط على الحكومة العراقية لإبقاء #بغداد تواصل استيراد الغاز من #طهران.


التعليقات