بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
اعتقال ثلاثة أشقاء ينتمون لـ"داعش" في كركوك - الحل نت
القوات العراقية ـ إنترنت

اعتقال ثلاثة أشقاء ينتمون لـ”داعش” في كركوك


وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني في #العراق، اليوم السبت، القبض على ثلاثة أشقاء إرهابيين الأول عمل أمني لما يسمى ديوان “العسكر” التابع لتنظيم “#داعش”، في “داقوق” بمحافظة #كركوك.

وذكرت الخلية في بيان أنه «القوات العراقية وبناءً على توجيهات #وزارة_الداخلية، تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشقاء إرهابيين الأول عمل أمني لما يسمى ديوان العسكر وكذلك عمل مساعد أمني قاطع داقوق، ثم تمَّ تكليفه بإدارة أمور عوائل “داعش” من توزيع ما يسمى الكفالات عليها».

وأضافت أن «الثاني عمل إدارياً لما يسمى ديوان العسكر ومعاون الإداري العام لمناطق جنوب غرب كركوك، ثم تمَّ تكليفه بنقل المواد الغذائية إلى عناصر “داعش”، في وادي الشاي وتوزيع ما يسمى الكفالات على عوائلهم».

أما «الثالث فقد كان ضمن ما يسمى ديوان العسكر في قاطعي داقوق والدوز وهو من عائلة “إرهابية” واحدة، وتمَّت عملية القبض خلال عملية استباقية في وادي الشاي بمحافظة كركوك، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية»، بحسب البيان.

الأسبوع الماضي، هاجم التنظبم بوقت متزامن #ديالى وكركوك والأنبار وأطراف العاصمة #بغداد، تسببت بمقتل 18 عنصراً من القوات الأمنية.

وسيطرَ “داعش” في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

ورغم هزيمته، عاد ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند القرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات العراقية.


التعليقات