قتل وجرح ١٢ جنديّاً من القوّات التركيّة ليلة الثلاثاء، بانفجار استهدف رتلاً عسكرياً في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال ناشطون محليون لمراسل الحل نت إنّ: «عنصراً من الجيش التركي قتل على الأقل، وأصيب آخرون بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بعربة تركية في قرية كفر لوسين على الحدود السوريّة التركيّة شمالي إدلب».

وأضاف الناشطون، أن الانفجار وقع خلال مرور رتل للجيش التركي يضم 12 آليّة بينها عربات مصفحة ودبابات وناقلات جند كانت متوجهة إلى القواعد العسكرية جنوبي إدلب».

وفي الخامس عشر من نيسان أبريل/ الفائت انفجرت عبوة ناسفة خلال مرور رتل للجيش التركي في منطقة الكورنيش قرب مدينة إدلب دون وقوع إصابات بشرية»

وفي الـ25 شباط /فبراير الماضي، انفجرت عبوة ناسفة استهدفت عربة تركية قرب قرية “كفريا” شمالي محافظة إدلب، ما تسبب بإصابة جندي بجروح، نُقل على إثرها إلى أحد المشافي داخل #تركيا.

كذلك قُتل عنصران من الجيش التركي، بهجوم لمجهولين على نقطة حراسة تركيّة على الأوتوستراد الدَّوْلي “حلب- اللاذقية”، قرب بلدة “محمبل” شمال غربي إدلب مطلع العام الحالي.

وتشهد محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها، حوادث متكررة لمحاولات قتل واغتيالات، إضافة إلى التفجيرات التي تُسجل غالبيتها ضد مجهول، في ظل الانفلات الأمني لمناطق شمال غربي سوريا، خاصةً في المناطق التي تُسيطر عليها «هيئة تحرير الشام».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة