بغداد 33°C
دمشق 24°C
الخميس 24 يونيو 2021
جرحى بإطلاق الشرطة الرصاص في مدينة الباب شرقي حلب - الحل نت

جرحى بإطلاق الشرطة الرصاص في مدينة الباب شرقي حلب


أصيب العديد من المدنيين، مساء الأربعاء، بإطلاق نار من قبل الشرطة التابعة لـ«الجيش الوطني» في مدينة #الباب شرقي #حلب.

وقال مراسل “الحل نت” إنّ: «شجاراً وقع بين عناصر من الشرطة ومدنيين بالقرب من دوار السنتر، بعد مشادة كلامية جرت بينهما إثر خلافات شخصية، تطورت لإطلاق نار من قبل عناصر الشرطة ما تسبب بإصابة ثلاثة مدنيين».

وأضاف المراسل، أن :«المدينة شهدت حالة من التوتر بعد استقدام فصيل السلطان مراد تعزيزات عسكرية إلى المكان، وقطع كافة الطرق المؤدية إلى الدوار لإخلاء عناصر الشرطة، بعد محاولة ذوي الجرحى اقتحام مقراتهم».

وسبق الحادثة بيوم واحد، اشتباك مماثل بين عناصر الشرطة العسكرية وعناصر من فصيل #الحمزات داخل سوق المدينة، ما ولّد حالة من الذعر بين صفوف المدنيين الذي أخلو المكان خشية إطلاق رصاص من عناصر الجانبين.

وتعدّ مدينة “الباب”، أكبر مدن ريف حلب الشمالي والشرقي التي سيطرت عليها فصائل «الجيش الوطني» بدعم القوات التركية ضمن عملية «درع الفرات»، التي انطلقت ضد تنظيم #داعش، في الـ 24 من شهر آب /أغسطس عام 2016.

وتخضع المدينة، لسيطرة فصائل «الجيش الوطني» المدعوم من القوّات التركيّة، وشهدت خلال الأشهر القليلة الماضية، العديد من التفجيرات الناجمة عن سيارات مفخخة أو عبوات ناسفة تسببت بمقتل عشرات المدنيين، إلى جانب الانفلات الأمني وانتشار فوضى السلاح.

وتشهد مدن وبلدات شمال شرقي #سوريا، الواقعة تحت سيطرة فصائل «الجيش الوطني» المدعومة من تركيا، حالة من الفوضى وانعدام الأمن، فضلاً عن وقوع تفجيرات متكرّرة، تُسفر عن وقوع ضحايا بين صفوف المدنيين.


التعليقات