بغداد 34°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 يونيو 2021
مقتل عنصرين من « الدفاع الوطني» جراء هجوم مسلح استهدف حاجزاً شرقي دير الزور - الحل نت

مقتل عنصرين من « الدفاع الوطني» جراء هجوم مسلح استهدف حاجزاً شرقي دير الزور


قُتِلَ عنصران من #الدفاع_الوطني، ليلة الأحد، إثر هجوم مسلح استهدف حاجزاً بريف مدينة #البوكمال شرقي #دير_الزور.

وأفاد مراسل الحل نت بأن: «مسلحين مجهولين أقدموا على مهاجمة حاجز الدفاع الوطني في قرية #الصالحية، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الحاجز، في حين لاذ المسلحون بالفرار عقب الحادثة».

وأضاف المراسل أن: «القرية شهدت عقب الحادثة استنفاراً لعناصر الدفاع الوطني والقوات النظامية في المنطقة، وجرى اعتقال أكثر من عشرة مدنيين كانوا على مقربة من الحاجز لحظة استهدافه».

واتهم عناصر «الدفاع الوطني» ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني بتنفيذ الهجوم، لوجود توتر بين الجانبين مؤخراً، «وذلك بعد قيام الحرس الثوري بإنشاء مواقع جديدة له بمحاذاة مواقع الدفاع الوطني في المنطقة المذكورة» وفقاً لحديث المراسل.

وفي السابع من نيسان /أبريل الفائت، قتل ثلاثة عناصر من «الدفاع الوطني» وجرح آخرون، إثر هجوم شنّه مجهولون على مواقع لهم في بادية البشري غربي دير الزور، وفقاً للمعلومات الواردة.

وتشهد مناطق سيطرة القوات النظامية بدير الزور، عمليات إطلاق نار واستهداف عناصر الجيش والميليشيات الموالية له من قبل مجهولين، وذلك في ظل توتر تشهده المنطقة بين #الميليشيات_الإيرانية وبعض المجموعات التابعة لـ«الجيش السوري» في إطار الصراع على تقاسم النفوذ في المنطقة.


التعليقات