بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
مقتل امرأتين وإصابة 8 أخريات إثر حادثٍ مروري غربي إدلب - الحل نت
الصورة أثناء إسعاف المصابين إلى المستفى- إنترنت

مقتل امرأتين وإصابة 8 أخريات إثر حادثٍ مروري غربي إدلب


قُتلت امرأتان وأُصيبت 8 أخريات، اليوم الاثنين، إثر حادث مروري وقع في ريف مدينة #جسر_الشغور غربي محافظة #إدلب، شمال غربي #سوريا.

وأعلنت “مديرية الدفاع المدني” في محافظة إدلب على حسابها في “فيسبوك”، مقتل امرأتين وإصابة 8 أخريات مع سائق السيارة التي كانت تقلهم، بجروحٍ خطرة، إثر انحراف السيارة عن الطريق قرب قرية “الملند” بريف “جسر الشغور” الغربي.

وأضافت المديريّة، أن «السيارة التي كانت تحمل نساء يعملون في ورشة زراعية، انحرفت عن الطريق أثناء توجهها إلى أحد الأراضي الزراعية في المنطقة».

وسبق أن أحصت منظمة الدفاع المدني السوري والمعروفة باسم” الخوذ البيضاء” أعداد القتلى والجرحى إثر الحوادث المرورية خلال الثلاثة أشهر الماضية في مناطق شمال غربي سوريا، موثقةً 400 حادث مروري أسفر عن مقتل 21 شخص.

وفي 14 أيار/ مايو الحالي، أصيب رجل وامرأة بجروح متوسطة إثر حادث مروري على طريق قرية “الزعينية” بريف مدينة “جسر الشغور”.

وفي وقتٍ سابق، صرح مدير المكتب الإعلامي في قطاع الدفاع المدني بمدينة #أريحا “حسن الأحمد” لـ (الحل نت)، أن «السرعة الزائدة ورداءة الطرقات التي تعرضت للقصف من قبل القوات #الحكومة_السورية والطائرات الروسيّة، من أهم أسباب تلك الحوادث، إضافةً لغياب قوانين السير وقيادة أطفال لسيارات ودراجات نارية، فضلاً عن الحمولة الزائدة للسيارات وخاصةً الشاحنات».

وتسيطر #حكومة_الإنقاذ الذراع السياسي والمدني لـ #هيئة_تحرير_الشام (جبهة النصرة سابقاً) على إدلب، حيث تعمل على فرض قرارات وإتاوات بهدف جمع مبالغ مالية من السكان المقيميين في المنطقة، الأمر الذي ينعكس سلباً على الأوضاع المعيشية للسكان المقيمن داخل مناطق سيطرتها.


 


التعليقات