على يدِ مجهولين.. مقتل شقيقتين في “مخيم الهول” شرقي الحسكة

على يدِ مجهولين.. مقتل شقيقتين في “مخيم الهول” شرقي الحسكة
الصورة من "مخيم الهول" جنوب شرقي الحسكة- إنترنت

قَتَلَ مُسلّحون مجهولون، الأربعاء، امرأتين شقيقتين من الجنسيّة العراقيّة في #مخيم_الهول، جنوب شرقي #الحسكة، في حادثتي قتل جديدة يشهدها المخيم منذ انتهاء الحملة الأمنيّة للأجهزة الأمنيّة في #الإدارة_الذاتية داخله، مطلع نيسان/ أبريل الماضي.

وعثرت قوى الأمن الداخلي ( #الآساييش)، على جثتي “آلاء عطية أحمد صالح”(30 عاماً) وشقيتها “رغد”(32 عاماً)، بالقسم الأول من المخيم المخصص لـ”الاجئين العراقييّن”، مقتولتين بطلقٍ ناري على يد مجهولين، وفقاً لوسائل إعلام محليّة.

وتعتبر هذه الجريمة هي السادسة التي تُرتكب في المخيم، منذ انتهاء المرحلة الأولى للحملة الأمنية داخله، كان آخرها مقتل لاجئ عراقي، في الـ12 من الشهر الحالي، داخل القطاع الثاني من المخيم.

يُذكر أن الحملة الأمنية التي أطلقتها الآساييش في الـ28 آذار/ مارس الماضي، أفضت بإلقاء القبض على 125 عنصراً من خلايا تنظيم #داعش، 20 منهم مسؤولين عن الخلايا والاغتيالات التي حدثت في المخيم.

فيما عثرت الآساييش على نفق قيد التجهيز ومحفور في أرضية إحدى الخيم أثناء الحملة، بالإضافة إلى ألبسة عسكرية في عدة خيم أخرى، فضلاً عن حواسيب محمولة تحوي بداخلها ملفات متعلقة بالتنظيم.

ويُعد “مخيم الهول” من أخطر المخيمات في العالم، حيث يقيم ضمنه أكثر من 60 ألف شخص، بينهم 31 ألف عراقي ونحو 20 ألف سوري، أما الباقي من جنسيات أجنبية مختلفة لأسر التنظيم.


 

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية