قتل وجرح عناصر من مليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، أمسِ الأربعاء، إثر قصف مجهول استهدف مواقعهم بريف مدينة #البوكمال شرقي #دير_الزور.

وقال مراسل (الحل نت)، إنّ: «طائرات مجهولة الهُوِيَّة، استهدفت مواقع مليشيا #الحر_الثوري في باديتي “الجلاء” و”الحمدان”، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر وجرح أكثر من سبعة آخرين».

وأضاف المراسل، أنّ «القصف استهدف نقطة أخرى تابعة للحرس، في منطقة “معيزيلة” غربي المدينة، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف العناصر، وتدمير آليات عسكرية أيضاً».

وسبق أن «قُتل خمسة عناصر من مليشيا الحرس في التاسع من الشهر الجاري، بقصف استهدف موقعهم، في منطقة “الثلاثات”، وفقاً لحديث المراسل».

ويمتلك “الحرس الثوري” الإيراني، مواقع عسكرية متعددة في محافظة #دير_الزور، منها “قاعدة الإمام علي” و”معسكر معيزيلة” و”قاعدة في منطقة الثلاثات” ضمن بادية البوكمال، إضافة إلى “معسكر إيراني في منطقة “المصلخة” وآخر قرب بلدة القورية، بالإضافة إلى “الفوج 137” بريف دير الزور الشرقي.

وتعير #إيران محافظة “دير الزور” أهمية بالغة، خاصة مناطق الريف الشرقي المحاذي للحدود مع العراق، إذ تعدّها بمثابة بوابة لإدخال العتاد والعناصر من #إيران و #العراق وصولاً إلى #سوريا.

وتسيطر #المليشيات_الإيرانية التي تخضع جميعها لقيادة “الحرس الثوري”، على مدينة #البوكمال والنواحي التابعة لها وأجزاء كبيرة من مدينة #الميادين، ما جعلها هدفاً لقصف متكرر من قبل طائرات التحالف الدَّوْليّ وسلاح الجو الإسرائيلي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة