بغداد 33°C
دمشق 24°C
الخميس 24 يونيو 2021
«الحكومة السوريّة» تعلن إغلاق صناديق الاقتراع بسفاراتها وبدء فرز الأصوات - الحل نت

«الحكومة السوريّة» تعلن إغلاق صناديق الاقتراع بسفاراتها وبدء فرز الأصوات


أغلقت العديد من سفارات الحكومة السوريّة حول العالم صناديق الاقتراع، وبدأت بعمليّات فرز أصوات الناخبين، بعد أن شهدت تلك السفارات توافد عشرات السوريين للمشاركة في انتخابات الرئاسة في سوريا.

وأفادت وكالة «سانا» الرسميّة بـ«انتهاء عمليات إدلاء السوريين المقيمين في الخارج بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في السفارات والبعثات الدبلوماسية والقنصليات السورية في مختلف دول العالم وبدأت عمليات فرز الأصوات».

وبدأت عمليّات اقتراع السوريين في عدد من سفارات الحكومة السوريّة حول العالم منذ صباح أمس الخميس، وذلك في إطار الانتخابات التي يراها كثيرون محسومة مقدّماً لصالح الرئيس الحالي “بشار الأسد”.

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات في سوريا الخميس المقبل، وذلك للمرة الثانية منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبيّة في البلاد، حيث سبق وأن فاز الرئيس السوري “بشار الأسد” في الانتخابات الأولى وفق دستور 2012، بنسبة بلغت 88 بالمئة من إجمالي أصوات الناخبين.

وينافسه في الانتخابات الحالية التي يصفها محللون ومعارضون بأنها “شكلية”، مرشحان غير معروفين على نطاق واسع، هما: عضو #مجلس_الشعب السابق، “عبد الله سلوم عبد الله”، ورئيس “المنظمة العربيّة السوريّة لحقوق الإنسان” وأمين عام “الجبهة الديمقراطية المعارضة”، “محمود أحمد مرعي”.


التعليقات