بغداد 36°C
دمشق 23°C
الثلاثاء 15 يونيو 2021
وصول 11 حافلة تحوي عوائل "داعش" من سوريا إلى سنجار العراقية - الحل نت
مخيم الهول السوري ـ إنترنت

وصول 11 حافلة تحوي عوائل “داعش” من سوريا إلى سنجار العراقية


وكالات

أفادت مصادر أمنية ووسائل إعلام محلية، بأن 11 حافلة تنقل عوائل “#داعش” من مخيم الهول السوري، وصلت إلى قضاء سنجار غربي #نينوى العراقية، في طريقها إلى مخيم الجدعة جنوب مدينة #الموصل.

قبيل ذلك، اعتبرت السياسية الإيزيدية #فيان_دخيل، نقل عوائل “داعش” من #مخيم_الهول في #سوريا إلى الموصل: «إهانة وكبيرة جداً لجراح الضحايا»، مطالبة رئيس الوزراء بعدم السماح للقافلة بالمرور من خلال سنجار.

ووجهت دخيل، رسالة إلى #الحكومة_العراقية، بشأن نقل 150 عائلة من مخيم الهول السوري إلى مخيم الجدعة جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وذكرت في الرسالة: «رغم اعتراضنا الشديد على هذه الخطوة ورغم كل محاولات منعها إلا أن هذه الصفقة تمت، لكن أن يتم نقل هؤلاء العوائل بعجلات حكومية وحماية ومرورها من داخل سنجار، فهذه إهانة كبيرة وكبيرة جداً لجراح الضحايا الذين ما زال ينزف على الآلاف منهم، وصفعة أخرى في وجه الإنسانية وفي وجه الألم الذي مازلنا نعيشه».

من جانبه، أعلن النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرادني، اليوم الثلاثاء، أن «الحافلات خرجت الساعة ٩ صباحاً من مخيم الهول السوري إلى محافظة نينوى ناحية القيارة مخيم الجدعة ١ تحديداً، وذلك عبر قضاء سنجار، بدون تنسيق أو علم لحكومة نينوى».

وتشير الأرقام التي نشرتها إدارة مخيم الهول مؤخراً إلى أنه يضم 60351 شخصًا، يشكلون 16404 أسرة، من بينها 8256 أسرة عراقية مؤلفة من 30738 شخصًا، و5619 أسرة سورية مؤلفة من 21058 شخصًا، بالإضافة 2529 أسرة من عوائل مقاتلي التنظيم الأجانب مؤلفة من 8555 طفلًا وامرأة.


التعليقات