بغداد 36°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
السلطات السورية تبحث في السعودية عن إنعاش السياحة - الحل نت
Syrian tourism

السلطات السورية تبحث في السعودية عن إنعاش السياحة


بعد انقطاع #العلاقات لنحو ١٠ سنوات، يزور وفد من السلطات #السورية المملكة العربية #السعودية، أملاً في تحقيق انتعاش في قطاع #السياحة المشلول.

وبدأ وزير السياحة في الحكومة السورية “محمد مرتيني” أمس الثلاثاء إلى السعودية  لحضور الاجتماع الـ 47 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، وعقد مؤتمر إنعاش السياحة الذي يقام في العاصمة #الرياض يومي 26 -27 أيار، بحسب صفحة الوزارة على فيسبوك.

يشارك وفد من #وزارة_السياحة في #الجمهورية_العربية_السورية #برئاسة_وزير_السياحة #المهندس_محمد_رامي_رضوان_مرتيني بالاجتماع…

Posted by ‎وزارة السياحة السورية – Syrian Ministry of Tourism‎ on Tuesday, May 25, 2021

وتعليقاً على الزيارة، قالت “بثينة شعبان” مستشارة الرئيس السوري “#بشار_الأسد” إن «هناك جهود تبذل لعلاقات أفضل بين #دمشق والرياض وقد نشهد في قادم الأيام نتائج بهذا الموضوع».

وبدأت السلطات السورية، منذ نحو عامين، الترويج لعودة السياحة إلى سوريا، بالتزامن مع انخفاض وتيرة الأعمال العسكرية، واتساع المناطق التي تسيطر عليها السلطات.

كما تحاول وسائل الإعلام التابعة أو المقربة من النظام الترويج لعودة السياحة، من خلال التركيز على السياحة الدينية من (روسيا وإيران)، في وقت تشهد المنشآت والمعالم #الأثرية في معظم المحافظات السورية دماراً كبيراً بسبب الحرب.

يذكر أن معظم دول العالم أوقفت منذ عام ٢٠١٢ تسيير رحلات إلى سوريا، سوى دول قليلة في مقدمتها إيران، إذ نشطت خلال الأعوام الأخيرة السياحة الدينية للإيرانيين في سوريا، وبخاصة في مناطق المزارات في دمشق وريفها.


التعليقات