بغداد 36°C
دمشق 21°C
الجمعة 18 يونيو 2021
«تحرير الشام» تسعى لعسكرة مناطق سيطرتها وتتحضّر لتأسيس كلية حربية - الحل نت

«تحرير الشام» تسعى لعسكرة مناطق سيطرتها وتتحضّر لتأسيس كلية حربية


قالت مصادر مطلعة، الخميس، لـ(الحل نت)، إنّ: هيئة #تحرير_الشام بدأت مطلع الشهر الحالي،  بالتحضير لإطلاق كُلْيَة حربية تعمل في مناطق سيطرتها شمال غرب سوريا.

وأوضحت المصادر، أنّ “تحرير الشام” عقدت اجتماعات مكثفة خلال الأيام الماضية، مع ضباط منشقين عن صفوف القوات الحكومية من ذوي الرتب العليا، وذلك من أجل التحضير وهيكلة الكُلْيَة التي سيكون لها عدة أفرع في المدن والبلدات الواقعة تحت سيطرة #الهيئة في #إدلب وريفي #حماة و #حلب.

وذكرت المصادر، أنّ الكُلْيَة المزمع إنشاءها سوف تكون تحت قيادة المجلس العسكري المكون من فصائل عسكرية عدة، أهمها “تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” المنضوية تحت لواء #الجيش_الوطني المدعوم من #أنقرة، وسوف يتزعّم المجلس العسكري القيادي في الهيئة المعروف باسم ” أبو الخير تفتناز”.

وعن أهداف الكُلْيَة الحربية بيّنت المصادر، أنّها لتخريج كوادر عسكرية مؤهلة ومدربين من مختلف الاختصاصات العسكرية.

وسبق أن شكّلت “تحرير الشام”، ما يسمى بـ”إدارة التجنيد العسكر”ني في مناطق سيطرتها ليسهل على #تحرير_الشام استقطاب أعداداً كبيرة من المجندين وبشكل أكثر تنظيماً.

وستتبع إدارة التجنيد العسكري، ثمان شعب تجنيد تتوزع على المدن والمناطق الكبيرة، وهي شعب #أطمة و #حارم و #جسر_الشغور و #أريحا والمنطقة الوسطى و #سرمدا والمنطقة الشِّمالية ومركز المدينة إدلب.

و”هيئة تحرير الشام” أو ما تعرف سابقاً بـ #جبهة_النصرة، هيَ جماعة جهادية متشددة، وتُشارك في الحرب السورية، وتشكّلت في 28 يناير/كانون الثاني 2017 من خلال اندماج كل من “جبهة فتح الشام” و”جبهة أنصار الدين” ثم “جيش السنة” وكذلك حركة “نور الدين الزنكي”.


التعليقات