بغداد 32°C
دمشق 25°C
الثلاثاء 22 يونيو 2021
«مزوّرة».. المعارض السوري "لؤي حسين" يكشف النسبة الحقيقيّة لفوز الأسد في الانتخابات - الحل نت

«مزوّرة».. المعارض السوري “لؤي حسين” يكشف النسبة الحقيقيّة لفوز الأسد في الانتخابات


سخر المعارض السوري “لؤي حسين” من نتائج الانتخابات الرئاسيّة في سوريا والتي أفضت إلى فوز “بشار الأسد” بمنصب رئيس الجمهوريّة بنسبة بلغت 95,1 بالمئة، واصفاً إيّاها بـ«المزوّرة».

وقال “حسين” خلال منشور عبر صفحته الشخصيّة في فيسبوك: «أجزم بكل وعي أنه تم تزوير النتائج حتى بلغت نسبة أصوات الأسد ٩٥٪، إذ من المستحيل أن يوجد أكثر من خمسة آلاف صوت، قالوا “لا” للأسد».

واعتبر المعارض السوري أن النسبة الحقيقيّة لفوز “بشار الأسد” تفوق 99% حسب رأيه، وأضاف عن نتائج الانتخابات «وهذا هو الدليل القاطع بأن الانتخابات السورية أفضل آلاف المرات من الانتخابات الأميركية، حسب كلام عبقري الديمقراطيات والانتخابات وزير الخارجية».

ويعتبر “لؤي حسين” من أبرز الأسماء ضمن ما يسمى بـ«معارضة الداخل» وهو المؤسس ورئيس تيّار «بناء الدولة السوريّة»، وكان من بين أوائل المعارضين الذين اعتقلتهم السلطات السوريّة لدعمه المتظاهرين الذين خرجوا في دمشق منتصف آذار /مارس من العام 2011.

وأعلن رئيس مجلس الشعب السوري “حمودة صباغ” مساء الخميس فوز “بشار الأسد” بسباق الانتخابات الرئاسيّة في سوريا، وقال إنّ إجمالي عدد الناخبين داخل سوريا وخارجها بلغ نحو 14 مليون ومئتي ألف ناخب، حيث حصل الأسد على نحو 13.5 مليون صوتاً، من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة، مقابل حصول المرشح الثاني “محمود مرعي” على نحو 470 ألف صوت بنسبة 3.3٪.

أما المرشح الثالث “عبد الله سلوم عبد الله” فقد حصل على 213 ألف صوتاً، بنسبة بلغت 1.5٪، في حين بلغ عدد الأصوات الملغاة 14 ألف ورقة.