من أجل المال.. سوريا تمنح سِفَارة دولة أوروبية عقاراً بأضعاف البدلات السابقة

من أجل المال.. سوريا تمنح سِفَارة دولة أوروبية عقاراً بأضعاف البدلات السابقة

أعلنت نِقابة المحامين في #سوريا ، أنّها وقعت عقداً مع القائم بأعمال # #الس ِّفَارة_ال #قبرص ية في # #سوريا ، “سيفاك أفيديسيان”، لاستئجار عَقَار جديد للسفارة في # #دمشق .

وقالت النِّقابة، في بيان اطلع عليه (الحل نت)، إنّ «عقد الإيجار وقعته مؤسسة خزانة تقاعد المحامين في البلاد يمثلها نقيب المحامين، “الفراس فارس”، وسفارة جمهورية # #قبرص يمثلها، “سيفاك أفيديسيان”، القائم بالأعمال الأصيل لجمهورية #قبرص ».

وأوضحت #الس ِّفَارة، أنّ مؤسسة الخزانة ستؤجر عقارها رَقْم ٣١٦١ الكائن في منطقة “أبو رمانة” للسفارة ال #قبرص ية «ببدل إيجار ممتاز، يعادل أضعاف بدلات الإيجار #الس ابقة»، مشيرةً إلى أنّ ذلك «سينعكس على تحسين وإنعاش موارد صندوق الخزانة».

حديث النِّقابة، عن أنّ دول الاتحاد الأوروبي بدأت تدريجيا بالعودة إلى #سوريا ، والبداية من #قبرص ، عدّه الصحفي #الس وري، “عمّار محمد”، أنّه «تصريح مبالغ فيه، ولكن الهدف استجرار الدول من أجل كسب مبالغ ماليّة عبر إيجارات الأبنية الدبلوماسية للدول».

وأضاف “محمد” خلال حديثٍ لـ(الحل نت)، أنّ «الإعلان عن افتتاح #الس ِّفَارة في هذا الوقت هو رسالة من الحكومة #الس ورية، إلى المجتمع الدَّوْليّ أن فوز # #بش ّار_الأسد في الانتخابات شرعي، والتعامل معه أصبح أمراً واقعاً».

وأغلقت دول الاتحاد الأوروبي سفاراتها في #سوريا بعد الأزمة التي ما زالت مستمرة فيها منذ 2011، باستثناء جمهورية # #تشيكيا .