من أجل المال.. سوريا تمنح سِفَارة دولة أوروبية عقاراً بأضعاف البدلات السابقة

من أجل المال.. سوريا تمنح سِفَارة دولة أوروبية عقاراً بأضعاف البدلات السابقة

أعلنت نِقابة المحامين في سوريا، أنّها وقعت عقداً مع القائم بأعمال #السِّفَارة_القبرصية في #سوريا، “سيفاك أفيديسيان”، لاستئجار عَقَار جديد للسفارة في #دمشق.

وقالت النِّقابة، في بيان اطلع عليه (الحل نت)، إنّ «عقد الإيجار وقعته مؤسسة خزانة تقاعد المحامين في البلاد يمثلها نقيب المحامين، “الفراس فارس”، وسفارة جمهورية #قبرص يمثلها، “سيفاك أفيديسيان”، القائم بالأعمال الأصيل لجمهورية قبرص».

وأوضحت السِّفَارة، أنّ مؤسسة الخزانة ستؤجر عقارها رَقْم ٣١٦١ الكائن في منطقة “أبو رمانة” للسفارة القبرصية «ببدل إيجار ممتاز، يعادل أضعاف بدلات الإيجار السابقة»، مشيرةً إلى أنّ ذلك «سينعكس على تحسين وإنعاش موارد صندوق الخزانة».

حديث النِّقابة، عن أنّ دول الاتحاد الأوروبي بدأت تدريجيا بالعودة إلى سوريا، والبداية من قبرص، عدّه الصحفي السوري، “عمّار محمد”، أنّه «تصريح مبالغ فيه، ولكن الهدف استجرار الدول من أجل كسب مبالغ ماليّة عبر إيجارات الأبنية الدبلوماسية للدول».

وأضاف “محمد” خلال حديثٍ لـ(الحل نت)، أنّ «الإعلان عن افتتاح السِّفَارة في هذا الوقت هو رسالة من الحكومة السورية، إلى المجتمع الدَّوْليّ أن فوز #بشّار_الأسد في الانتخابات شرعي، والتعامل معه أصبح أمراً واقعاً».

وأغلقت دول الاتحاد الأوروبي سفاراتها في سوريا بعد الأزمة التي ما زالت مستمرة فيها منذ 2011، باستثناء جمهورية #تشيكيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.