بغداد 32°C
دمشق 25°C
الثلاثاء 22 يونيو 2021
استنكار عراقي ضد تجريف وحرق "تركي" لأشجار إقليم كردستان - الحل نت
القوات التركية في إقليم كردستان العراق ـ إنترنت

استنكار عراقي ضد تجريف وحرق “تركي” لأشجار إقليم كردستان


منذ أسبوع تقريباً، تواصل الشركات التركية بمساندة من الجيش التركي بقصف طبيعة #إقليم_كردستان وإحراقها وتدميرها بنباتها وحيواناتها.

وكشف رئيس مجلس محافظة دهوك فهيم عبدالله، عن قيام الجيش التركي باجتثاث الغابات في المناطق التي يحتلها، مشيراً إلى أن حجج القوات التُركية في اجتثاث الغابات تكمن بحسب ادعاءاتها، في أن الأشجار الكثيفة تحول دون نجاح عملياتها العسكرية ضد “حزب العمال الكُردستاني”.

وأصدرت السلطات العراقية بياناً استنكرت فيه قيام الشركات التركية بعمليات تجريف وقطع أشجار في الغابات العراقية ضمن إقليم كردستان ونقلها إلى داخل الأراضي التركية.

وذكر وزير الزراعة العراقي محمد الخفاجي، ووزير الزراعة في حكومة إقليم كردستان بيكرد طالباني، بياناً مشتركاً، اليوم الثلاثاء، قالا فيه: «ندين ونستنكر مثل هذه الأعمال غير الحضارية، وتعتبر تصرفات عدائية ضد الطبيعة والبيئة العراقية وبيئة إقليم كردستان”.

ودعا الوزيران في البيان، «#الحكومة_التركية إلى وقف هذه الأعمال، وفي الوقت نفسه نطلب من الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان اتخاذ الإجراءات السريعة المناسبة لوقف هذه الأعمال».

ولم يصدر عن السلطات التركية لغاية الآن أي تعليق بشأن هذا التطور، مع دخول العمليات التركية العسكرية داخل العراق والتي أطلقت عليها أنقرة (مخلب البرق) أسبوعها الثامن، وتستهدف “حزب العمال الكردستاني”.

وتواصل القوات التركية منذ 17 يونيو/ حزيران 2020، عملية “مخلب النمر” في “حفتانين”، ضد عناصر “بي كا كا”، في تحدٍ للسيادة العراقية، وصمتٍ الحكومة في #بغداد.