بغداد 33°C
دمشق 23°C
الإثنين 21 يونيو 2021
سعدون جابر يُغني قصيدة لمظفر النواب - الحل نت
الفنان العراقي سعدون جابر ـ إنترنت

سعدون جابر يُغني قصيدة لمظفر النواب


وكالات

أعاد الفنان العراقي #سعدون_جابر، الشاعر #مظفر_النواب إلى الغناء العراقي بعد تلحين قصيدة قديمة له وسجلها الأسبوع الماضي في #بغداد.

وقال جابر في تصريحات صحافية، المتنقل بين #الولايات_المتحدة والعراق إن «المقطع الأول من الأغنية وضع ألحانه الشاعر نفسه، وعندما استمعت له عن طريق صديقي الشاعر رياض النعماني شدّني اللحن، لذلك واصلت تكملته مع إضافة مقطع لنص القصيدة».

مبيناً أنه «حاول في هذه الأغنية أن يرمي حجراً في مياه راكدة تطفو على سطحها طحالب مريضة شوّهت الذائقة الجميلة عند المستمع العراقي، حتى راح يصفّق للرديء من الغناء».

وسجلت أغنية “ردتك” في بغداد الأسبوع الماضي بتوزيع موسيقي للفنان إبراهيم السيد، وقد فتحت الأغنية الجديدة نافذة جادة لمناقشة مصير الأغنية العراقية التي تعاني من انهيار مريع مع استحواذ الرداءة على المسامع.

وسجل جابر في بغداد أغنية “ردتك ولو جذاب” وهي واحدة من قصائد النواب القديمة، وبلحن مشترك بينه وبين الشاعر الذي يعاني من أزمة الشيخوخة الصحية وهو يدخل التسعين من عمره.

وتكفل الفنان العراقي بتلحين القصيدة وغنائها معاً في محاولة نادرة لدخول عالم الألحان، بعد أن استعان بتلحين الشاعر مظفر النواب للمقطع الأول من قصيدته.


التعليقات