بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
الصحة العالمية تُصرّح بشأن الوضع الوبائي في العراق - الحل نت
"كورونا" في العراق - إنترنت

الصحة العالمية تُصرّح بشأن الوضع الوبائي في العراق


وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الوضع الوبائي لفيروس “#كورونا” في #العراق لا يزال مقلقاً، لكنه في تحسن وأكثر استقراراً من الأسابيع الماضية.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية، عن ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، أحمد زويتن، قوله إن «الموقف الوبائي لـ”كورونا” في العراق مرَّ بمراحل عديدة».

وتابع: «كان نسق الزيادة التي تم تسجيلها في عدد الإصابات والوفيات في أول أسبوع من شهر شباط/فبراير من العام الحالي مقلقاً، وبعدها تم تسجيل مستويات قياسية في عدد الإصابات، تجاوزت 8000 إصابة يوميًا وفق الفحوصات المختبرية التي تجريها #وزارة_الصحة».

ولفت زويتن إلى أن «الوضع الوبائي الحالي في تحسن وأكثر استقراراً من الأسابيع الماضية، بعد أن سجل نصف معدل الإصابات التي كانت تسجل في منتصف نيسان وأيار، حيث تجاوز معدل الإصابات الحالي معدل 4000 إصابة يومياً».

وعلى الرغم من انخفاضها حالياً، إلا أن منظمة الصحة لا تزال ترى تأثير ظهور متغيرات الفيروس وتخفيف الإجراءات التقييدية وضعف الإقبال على اللقاح، بحسب زويتن.

إلا أنه أوضح أيضاً، أن «لو كان هناك التزام بالتدابير الوقائية والاحترازية لكان من الممكن أن يكون الموقف الوبائي أفضل مما هو عليه الآن بكثير، حيث نرى الآن زيادة في حركة الأسواق التجارية والمولات وعدم ارتداء الكمامات والتجمعات وضعف الالتزام بتعليمات التباعد الاجتماعي».

ويتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” والوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته أكثر من 1.146.948 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن أكثر 16.029 وفاة.


التعليقات