بغداد 31°C
دمشق 22°C
السبت 19 يونيو 2021
تعزيزات عسكرية جديدة لتصل لمليشيا «الحرس الثوري» شرقي دير الزور.. ماذا تضمنت؟ - الحل نت

تعزيزات عسكرية جديدة لتصل لمليشيا «الحرس الثوري» شرقي دير الزور.. ماذا تضمنت؟


استقدمت المليشيات الإيرانية، ليل الأربعاء-الخميس، تعزيزات عسكرية وصلت إلى أماكن سيطرتها بريف #دير_الزور الشرقي وَسْط إجراءات أمنية مشددة.

وقال مراسل (الحل نت)، إنّ: «التعزيزات الجديدة عبارة عن شاحنات تحوي ذخيرةَ أسلحةٍ متوسطةٍ وثقيلة، دخلت جميعها إلى مدينة #البوكمال واتجهت إلى أماكن سيطرة #الحرس_الثوري الإيراني في محيط مدينة #الميادين، بالتزامن مع انتشار مكثف للدوريات والحواجز الطيارة لمليشيات الأخير».

وأضاف المراسل، أنّ «التعزيزات العسكرية تضمنت قوة عسكرية أيضاً، تمركز أفرادها داخل مقرٍ للحرس في معمل “الكونسرة” بداخل الميادين».

وأكّد المراسل، أنّه سبق وصول تلك التعزيزات، بيوم واحد، قدوم قياديين من #الحشد_الشعبي العراقي و #حزب_الله العراقي إلى مقر “الحرس الثوري” في حي “الكتف” بمدينة الميادين، لعقد اجتماع مغلق مع قيادة “الحرس الثوري” التي تسيطر على أجزاء كبيرة من المدينة ».

واستقدمت ميليشيا “الحشد الشعبي” في 28 من الشهر الفائت، تعزيزات عسكرية تضم جنوداً وراجمات صواريخ، من الأراضي العراقية إلى قاعدة “الإمام علي” بريف مدينة “البوكمال”، وفقاً للمعلومات الواردة.

وتنتشر القوات الإيرانية ومليشياتها العراقية والأجنبية في منطقة واسعة من ريف دير الزور، خصوصاً تلك الواقعة بين مدينتي “البوكمال” الحدودية و”الميادين”، وتتعرض تلك المواقع بشكل مستمر لضربات جوية تشير تقارير إلى أن وقوف #إسرائيل خلفها.

وتسيطر مليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بصورة مباشرة، على مدينة “البوكما”ل ونواحيها بشكل كامل، في ظل غيابٍ ملحوظ لسلطة القوات السورية، كما تسيطر على مناطق واسعة من مدينة “الميادين” وريفها، فضلاً عن انتشارها في مواقع متعددة بمحافظة دير الزور.


التعليقات