ارتفاع طفيف في نهاية الأسبوع.. أسعار العملات الأجنبيّة كما سجّلتها الأسواق السوريّة

ارتفاع طفيف في نهاية الأسبوع.. أسعار العملات الأجنبيّة كما سجّلتها الأسواق السوريّة

سجلت أسواق العاصمة دمشق الجمعة سعر 3245 ليرة سوريّة للدولار الأميركي، في حين بلغ سعر صرف الدولار في مدينة حلب 3235 ل.س، في ارتفاع طفيف عن أسعار أمس الخميس.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي 3927 ل.س، في وقت سجلت تداولات اليوم سعر 388 ل.س لليرة التركيّة، أما الذهب من عيار 21 فوصل سعر الغرام إلى 171,248 ليرة.

أما في مناطق شمالي # #سوريا ، وصل سعر صرف الدولار إلى 3150 ليرة، واليورو 3893 ليرة، في حين بلغ سعر صرف الدولار الأميركي أمام #الليرة التركيّة 8.37 ل.ت، قبل إغلاق الأسواق مساء الجمعة.

ومنذ أن أُقيل حاكم مصرف #سوريا المركزي “#حازم_قرفول” في نيسان /إبريل الماضي، فجأة بدأ سعر صرف # #الليرة السورية يشهد تحسناً بنسبة تزيد عن 30% خلال شهر واحد، إذ ارتفعت قيمة #الليرة السورية من 4600 آلاف ليرة إلى نحو 3100 ليرة للدولار الواحد، في وقت مازالت تعيش البلاد أسوء أزمة # #اقتصادية لم تشهدها منذ عقود.

إلا أن الأسواق السوريّة عادت منذ إعلان نتائج الانتخابات الرئاسيّة، لتسجيل هبوط تدريجي لقيمة #الليرة السوريّة للعملات الأجنبيّة، تزامن ذلك مع إعلان البنك المركزي السماح للقادمين بإدخال أوراق نقدية حتى ٥٠٠ ألف دولار أميركي أو ما يعادلها، شريطة التصريح عنها.