أُصيب ثلاثة مدنيين، اليوم السبت، بقصفٍ لطائرات حربية روسيّة على قرى #جبل_الزاوية جنوبي محافظة #إدلب، شمال غربي سوريا.

وقال مراسل (الحل نت) نقلاً عن ناشطين، إن «طائرات حربية روسيّة استهدفت محيط قرية “سرجة” بأربع غاراتٍ جوية، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين يعملان في رعي الأغنام».

وأضاف أن «مدنياً أُصيب جراء استهداف الطائرات الروسية بخمسة غارات منازل المدنيين وسط قرية “منطف”».

وقُتِل مدنياً وأصيب 10 آخرين بينهم طفلان، صباح اليوم، بقصف لـ”الجيش السوري” على قرية “كفرلاتا” بـ”جبل الزاوية”، بحسب ما أفاد به مدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني بمنطقة #أريحا، “حسن الأحمد” لـ(الحل نت).

وأضاف “الأحمد”، أن القوات الحكوميّة قصفت قرية “بنين” و”مرعيان” و”المغارة”، كما تعرضت بلدة “كفرعويد” للقصف بأكثر من 15 قذيفة من قبل “الجيش السوري” المتمركز في مدينة #كفرنبل، دون وقوع إصابات بشرية.

وفي العاشر من الشهر الحالي، استهدفت القوات الروسيّة المتمركزة بمحيط مدينة “كفرنبل”، قرية #أبلين، ما تسبب بمقتل 13 شخصاً بينهم امرأة وطفلان من عائلة واحدة، إضافةً لمقتل أربعة آخرين خلال مرورهم من القرية، أبرزهم الناطق العسكري باسم #هيئة_تحرير_الشام، “أبو خالد السوري”.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا وتحديداً قرى وبلدات جنوبي إدلب، تصعيداً عسكريّاً منذ أسابيع، في وقتٍ يواجه الملايين من سكّان المنطقة أزمة إنسانيّة غير مسبوقة في حال إغلاق معبر #باب_الهوى الحدودي مع تركيا بوجه المساعدات الإنسانيّة.

وكانت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، قد حذرت من مغبّة استخدام روسيا حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن ضد قرار إعادة تجديد التفويض بالسماح بوصول المساعدات الإنسانيّة إلى سوريا عبر الأمم المتّحدة باستخدام معبر «باب الهوى» الحدودي.

وتحدثت تقارير إعلاميّة سابقة لجلسة مجلس الأمن، عن نيّة روسيا استخدام حق النقض (الفيتو) أمام قرار تجديد التصويت على القرار رقم 2533 الخاص بنقل الأمم المتحدة للمساعدات عبر «باب الهوى»، في وقتٍ تسعى الولايات المتّحدة الأميركيّة إلى تجديد التفويض، حيث أنه من المحتمل أن تشهد جلسة مجلس الأمن في العاشر من الشهر المقبل مواجهة أميركيّة روسيّة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.