بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
(فيديو) ممثلٌ سوري يكشف جوانب خفيّة من حياة "زهير رمضان" وعلاقته المباشرة مع "بشار الأسد" - الحل نت


هاجم الكاتب والممثل السوري “عبد القادر منلا” نقيب الفنانين السوريين “زهير رمضان”، وكشف عن ممارسات الأخير بحق الممثلين خلال السنوات الأخيرة واصفاً إياه بـ«الصفيق والوضيع».

وقال “منلا” عبر برنامجه «همسة عتاب» الذي يبثه عبر «يوتيوب» إنّ “زهير رمضان” تعاون مع المخابرات السوريّة على تلفيق الملفات والتهم، لكل الممثلين الذين شاركوا أو تعاطفوا مع «الثورة السوريّة»، مؤكداً أن «رمضان مارس دور مخبر رخيص على الفنانين والممثلين في سوريا» حسب قوله.

واتهم “منلا” نقيب الفنانين بالتقرّب من السلطات والمخابرات سعياً منه للوصول إلى المناصب، كما كشف عن طريقة حديث “رمضان” مع زملائه الفنانين بعد لقائه بالرئيس “بشار الأسد”، وأضاف: «كان يجي متل الطاووس، قلي السيّد الرئيس وقلتلو للسيد الرئيس كان يشتغل بشكل مخابراتي فظيع، منشان الناس تخاف منه».

واستنكر الكاتب السوري تصريحات “رمضان” قبل أيام بشأن الفنانين والممثلين المفصولين من النقابة، وتوقّف عند اسم “مي سكاف” وقال: «المخلوقة ماتت وما خلصت من حقدك وسوداويتك، مي سكاف ما ماتت مي سكاف قتلت قهراً وأنتو المسؤولين وأنتو اللي قتلتوها».

وكان الممثل السوري ونقيب الفنانين “زهير رمضان” جدد هجومه قبل أيام على الفنانين والممثلين الذي أعلنوا معارضتهم للحكومة السوريّة، مؤكداً بأن أحداً منهم لا يحق له الانتساب إلى النقابة.

وفي تصريح اعتبره كثيرون «مستفزة» ورداً على سؤال يتعلق بهجرة النجوم والممثلين السوريين من البلاد أجاب “زهير رمضان” بالقول: «من سحبوا النجوم من سوريا، نسيوا أنه النجم الأوحد في سوريا هي سوريا، نسيوا أنه النجم الأوحد في سوريا هو من يتمثل بفكره وثقافته ووعيه هذا الشعب العظيم اللي هو السيد الرئيس بشار الأسد» حسب قوله.

ويسيطر “زهير رمضان” على نقابة الفنانين، كما أنه يشغل منصب النقيب منذ سنوات، ويتعرض لانتقادات واسعة نتيجة سياسات النقابة بفصل ومهاجمة الفنانين السوريين المعارضين، كما يتهمه بعض الفنانين باستخدام علاقاته مع الأفرع الأمنيّة والضباط لضمان استمراره بمنصب النقيب.

وليست المرة الأولى التي يهاجم بها “رمضان” الفنانين المعارضين، حيث سبق وأن اتهمهم في العديد من المناسبات بـ«الخيانة والمشاركة في سفك الدم السوري»، كما أنه يفتخر ويدعم الممثلين الذين صرّحوا علناً بدعمهم للنظام الحاكم في سوريا.

أما “عبد القادر منلا”  فهو ممثل سوري مواليد دمشق عام 1969، نال إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية، كما نال إجازة في الأدب العربي من جامعة دمشق، وحاز على الدكتوراه في التمثيل والإخراج من أكاديميّة الفنون المسرحيّة في القاهرة، وعرف بمعارضته للحكومة السوريّة منذ بداية الاحتجاجات الشعبيّة في البلاد عام 2011.

وعرف مؤخراً بالظهور عبر «يوتيوب» من خلال برنامج حمل عنوان «همسة عتاب» متحدثاً عن الفنانين السوريين وشهاداته حولهم، كما أنه انتقد العديد منهم لا سيما فيما يتعلق بعلاقة البعض وقربه من السلطات السوريّة وأجهزة المخابرات والجيش.

 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية