الهجرة التركيّة تضيف مركزاً جديداً في “إسطنبول” لتسيير معاملات اللاجئين السوريين

الهجرة التركيّة تضيف مركزاً جديداً في “إسطنبول” لتسيير معاملات اللاجئين السوريين

أضافت مديرية الهجرة التركيّة، الاثنين، خياراً جديداً ضمن عناوين المراكز التابعة لها في ولاية #إسطنبول لتسيير معاملات اللاجئين السورييّن في المنطقة.

وأصبح هناك شعبة ثالثة في منطقة “إسنيورت” إلى جانب شعبتي “سلطان بيلي” و”بيازيد”، حيث بات يظهر عنوان المركز لدى المقبلين على حجز موعد من أجل تحديث بياناتهم أو لحل مشاكل تتعلق ببطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

ولم تعلن مديرية الهجرة التركيّة عن سبب عدم إضافة المركز الجديد للخيارات المتاحة سابقاً بشكلٍ مباشر، واكتفت بإضافته في موقع حجز المواعيد التابع للمديرية.

وحسب ما أكده لاجئون سوريّون لـ(الحل نت)، فإن المركز الجديد سيمكنهم من تجاوز بعض التحديات، مثل تخفيف الازدحام عن مركزي تحديث البيانات القديمين، بالإضافة لعدم الاضطرار إلى اللجوء للسماسرة ودفع المال مقابل حجز المواعيد.

ويواجه اللاجئون السوريّون في “إسطنبول” عوائق كثيرة، تتمثل في صعوبة حجز موعد لمراجعة مديريتي الهجرة في منطقتي “سلطان بيلي” و”بيازيد”، فضلاً عن اضطرارهم لحجز هذه المواعيد بشكلٍ دوري، بسبب ضرورة تحديث بياناتهم.

وتعد مراكز تحديث البيانات التابعة لمديرية الهجرة التركيّة، أكثر المراكز الحكومية مراجعة من قبل السورييّن، بهدف الحصول على بطاقة “كيملك” جديدة أو إصلاح خطأ ورد في بيانات “الكيملك”، أو لأمور أخرى متعلقة بالبطاقة.

ويوجد أكثر من 525 ألف و241 لاجئ سوري مُسجلين في ولاية “إسطنبول” مُشكلين نحو 3.5% من إجمالي سكان الولاية، وفق آخر إحصائية رسميّة لمديرية الهجرة التركيّة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.