أسفر انفجار سيارة مفخخة في مدخل قرية “كفر جنة” بمنطقة #عفرين بريف حلب الشمالي، إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، وذلك عقب ثلاثة أيام من مقتل 21 آخرين خلال سقوط قذائف صاروخية على المدينة.

وأظهر مقطع فيديو نشره ناشطون، حُطَام سيارة محترقة مع أشلاء ملقاة على الأرض، في حين قال معلقون من خلف الشاشة، إنّ: «الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة، ما أدى لمقتل مدني واحد وإصابة اثنين آخرين، أُسعِفا إلى المشافي القريبة».

وقبل ثلاثة أيام، أدى سقوط 9 قذائف صاروخية على مدينة عفرين، وقعت بعضها لدى وصول جرحى إلى مشفى الشفاء (آفرين سابقا)، إلى مقتل 21 شخصاً بينهم 17 مدنياً وإصابة أكثر من 20 آخرين.

ووصفت #واشنطن، الهجوم الذي استهدف مركز مدينة #عفرين بـ«الهمجي»، داعيةً لوقف «فوري» للتصعيد العسكري في عموم #سوريا.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن الهجوم جرى بواسطة قذائف صاروخية أطلقتها قوات #الحكومة_السورية من مواقعها على مركز مدينة عفرين.

وأظهرت تسجيلات مصورة، وقوع أضرار كبيرة بأجزاء واسعة من المستشفى أخرجتها عن الخدمة، فيما اعتبر ناشطون وقوع القصف خلال وصول الجرحى بـ«المتعمد» لإحداث أكبر قدر من الضرر.

وتشهد منطقة عفرين منذ سيطرة الجيش التركي مع فصائل الجيش الوطني عليها في مارس/ آذار 2018 وقوع تفجيرات متكررة وحالة فلتان أمني جرّاء خلافات واشتباكات بين الفصائل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.