مجدداً.. مستثمرٌ يغلق منشأته في حلب والمحافظ يتدخّل

مجدداً.. مستثمرٌ يغلق منشأته في حلب والمحافظ يتدخّل
market

أعلن صاحب متجر في مدينة #حلب، إغلاق محله بسبب “#إتاوات” طلبها عناصر #التموين، وذلك بعد أيام من إعلان رجل أعمال في المدينة إغلاق معمله بسبب “#ضرائب” مرتفعة فرضها موظفو المالية عليه.

وقال صاحب محل “لاغراند للحلويات” في حلب، في منشور على صفحة المحل أمس الثلاثاء، «أعلن إغلاق المنشأة الحضارية محل لاغراند حتى إشعار آخر، وذلك بسبب مطالبة التموين والصحة بإتاوة، مبلغ مالي كبير جداً مقابل عدم تشميع وإغلاق المنشأة، ظلماً وعدواناً».

وبعد المنشور بساعات، أعلن صاحب المتجر نفسه إعادة فتح المتجر، بعد تدخل مسؤولين في الحادثة، منهم محافظ #حلب “حسين دياب”، ومدير التموين “أحمد سنكري”.

أود بتقديم كل الشكر والعرفان للسيد المحافظ حسين دياب شريف حلب والسيد أحمد سنكري مدير التموين والسيد برهان كوردي رئيس…

Posted by LA GRANDE PATISSERIE on Tuesday, June 15, 2021

وكان رجل الأعمال “هشام دهمان”، قد أعلن قبل أيام، عن إغلاق منشأته في مدينة الشيخ نجار الصناعية بحلب، بسبب فرض ضرائب ضخمة لا تتناسب مع حجم أعماله، وفق قوله.

إلى ذلك، لفت رئيس غرفة صناعة حلب “فارس الشهابي” في تعليق له على إغلاق المعمل «صحيح أن حقوق الخزينة العامة خط أحمر وعريض جداً أيضاً، و لكن التسبب بإغلاق المنشآت المنتجة في هذه الظروف الصعبة أيضاً خط أحمر».

وتفرض السلطات السورية مزيد من الضرائب، كما تصدر قرارات منها الحجز الاحتياطي وما يسمى “صندوق دعم الليرة” بهدف الضغط على رجال الأعمال لتحصيل مبالغ مالية منهم.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية