أعلن صاحب متجر في مدينة #حلب، إغلاق محله بسبب “#إتاوات” طلبها عناصر #التموين، وذلك بعد أيام من إعلان رجل أعمال في المدينة إغلاق معمله بسبب “#ضرائب” مرتفعة فرضها موظفو المالية عليه.

وقال صاحب محل “لاغراند للحلويات” في حلب، في منشور على صفحة المحل أمس الثلاثاء، «أعلن إغلاق المنشأة الحضارية محل لاغراند حتى إشعار آخر، وذلك بسبب مطالبة التموين والصحة بإتاوة، مبلغ مالي كبير جداً مقابل عدم تشميع وإغلاق المنشأة، ظلماً وعدواناً».

وبعد المنشور بساعات، أعلن صاحب المتجر نفسه إعادة فتح المتجر، بعد تدخل مسؤولين في الحادثة، منهم محافظ #حلب “حسين دياب”، ومدير التموين “أحمد سنكري”.

https://www.facebook.com/LaGrandPatisserie/posts/3006720926270080

وكان رجل الأعمال “هشام دهمان”، قد أعلن قبل أيام، عن إغلاق منشأته في مدينة الشيخ نجار الصناعية بحلب، بسبب فرض ضرائب ضخمة لا تتناسب مع حجم أعماله، وفق قوله.

إلى ذلك، لفت رئيس غرفة صناعة حلب “فارس الشهابي” في تعليق له على إغلاق المعمل «صحيح أن حقوق الخزينة العامة خط أحمر وعريض جداً أيضاً، و لكن التسبب بإغلاق المنشآت المنتجة في هذه الظروف الصعبة أيضاً خط أحمر».

وتفرض السلطات السورية مزيد من الضرائب، كما تصدر قرارات منها الحجز الاحتياطي وما يسمى “صندوق دعم الليرة” بهدف الضغط على رجال الأعمال لتحصيل مبالغ مالية منهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.