بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
شريكة مؤسس أمازون السابقة "ماكنزي سكوت" تتبرّع بـ2.7 مليار دولار شملت منظمة سوريّة - الحل نت
الصحفيّة الأميركيّة "ماكنزي سكوت" وزوجها السابق "جيف بيزوس"


أعلنت “ماكنزي سكوت” وهي إحدى أغنى النساء حول العالم والزوجة السابقة لمؤسس موقع «أمازون» “جيف بيزوس”، أنها ستتبرع بـ2.7 مليار دولار، لـ286 منظّمة غير ربحيّة حول العالم بينها منظمة سوريّة معنيّة بتعليم الأطفال اللاجئين.

وفي تدوينة نشرتها “سكوت” عبر موقع «ميديوم» قالت إنها أمضت معظم فترات العام الجاري برفقة زوجها “دان جيويت”، مع مجموعة من الباحثين والإداريين والمستشارين من أجل تحديد المنظمات غير الربحية التي تعاني من نقص التمويل والتي تعمل في المناطق المهمّشة.

وأكدت “سكوت” في تدوينتها أنها ستقدم «هدايا كبيرة نسبياً للمؤسسات والمنظمات، لتمكينها من العمل وكإشارة على الثقة والتشجيع لها وللآخرين» حسب قولها.

وأضافت: «ولأن التعليم العالي يعد طريقًا مؤكدًا للفرص، بحثنا عن مؤسسات مدتها سنتان و أربع سنوات لتعليم الطلاب القادمين من مجتمعات تعاني من نقص مزمن في الخدمات»

ونشرت ماكنزي قائمة المنظمات المشمولة بالتبرعات وعددها 286، ومن بينها منظمة جسور السوريّة، العاملة في مجال تعليم الأطفال اللاجئين وتقديم المنح الدراسية للطلاب السوريين في الداخل والخارج.

وتعرّف منظمة جسور نفسها على أنها «مجتمع من السوريين  الذين يعيشون حول العالم ويعملون سويةً لإطلاق برامج تفيد المجتمع السوري داخل سوريا وخارجها»، كما أنها تعمل بالتعاون مع العديد من الشركاء على توفير فرص التعليم للطلاب اللاجئين حول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن “ماكينزي سكوت” هي صحفيّة وروائيّة أميركيّة، وكانت زوجة مؤسس موقع «أمازون» وأغنى رجل في العالم “جيف بيزوس”، إلا أنه في منتصف عام 2019، أعلن كل من جيف وماكينزي عن اتفاق تسوية قبل طلاقهما.

وأفضى اتفاق التسوية بين الجانبين إلى جعل ماكينزي ثالث أغنى امرأة في العالم، في حين بقي “جيف بيزوس” أغنى أغنياء العالم.

 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية