بغداد 38°C
دمشق 30°C
الخميس 29 يوليو 2021
الأمن العراقي يضبط صواريخ معدّة للإطلاق في نينوى - الحل نت
العجلة التي عثر على الصواريخ بداخلها - إنترنت


مرة أخرى، تحبط #القوات_العراقية محاولة لتنفيذ هجمات صاروخية على المصالح الأجنبية في #العراق، بعد ضبطها لـ 5 صواريخ و5 قواعد للإطلاق داخل عجلة، في #نينوى شمالي البلاد.

وقالت خلية #الإعلام_الأمني في بيان إن، عملية الضبط جرت ليل الخميس بمنطقة العلكانة جنوبي #ربيعة في نينوى، من قبل قوة من الفرقة 15 في قيادة عمليات غرب نينوى.

وأضافت الخلية أن، الصواريخ هي من نوع #غراد، وأن الأشخاص الذين كانوا داخل السيارة، تمكنوا من الفرار بعد أن حاصرتهم قوات الأمن، حسب البيان الذي تابعه (الحل نت).

وأعلنت الخلية الأمنية قبل أسبوع عن إحباط محاولة لاستهداف #قاعدة_بلد الجوية بمحافظة #صلاح_الدين شمال العاصمة #بغداد.

وقالت الخلية إن: «مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، ضبطت 4 صواريخ نوع #كاتيوشا مع 4 منصات مخبأة في أحد البساتين في منطقة زنبور بمحافظة #ديالى».

وقال المتحدث باسم #التحالف_الدولي، العقيد #واين_ماروتو، مطلع يونيو الحالي إن: «كل هجوم ضد الحكومة العراقية وإقليم كردستان والتحالف، يقوض سلطة المؤسسات العراقية وسيادة القانون والسيادة الوطنية العراقية».

ومنذ مقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني في (3 يناير 2020) بضربة أميركية قرب مطار بغداد، تستهدف الميليشيات الولائية، الوجود الأميركي بالعراق من سفارة وقواعد وأرتال عسكرية بشكل شبه دوري، دون وضع حد لها من #الحكومة_العراقية.

ووصل عدد الهجمات التي استهدفت المصالح الأميركية في العراق منذ تسنّم #جو_بايدن لرئاسة #أميركا في (21 يناير) الماضي وحتى اليوم إلى 41 هجوماً، تبنّت بعضها الميليشيات الموالية إلى #إيران.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية