بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
العراق: 11 مشروعاً استثمارياً لبناء مدن عصرية تشبه بسمايَة.. و100 ألف فرصة عمل - الحل نت
بسمايَة - إنترنت


كشفت رئيس هيئة الاستثمار في #العراق، “سهى النجار”، عن تحديد #وزارة_الإسكان إلى: «12 موقعاً في أنحاء العراق، منها موقع في غرب #بغداد لبناء مشاريع استثمارية وصناعية ومدن عصرية».

قائلةً: «هناك موافقات من قبل وزارتي التخطيط والإسكان، والأخيرة هي الجهة المعنية بهذا القطاع. نريد تنفيذ مجمعات شبيهة بمجمع #بسماية في كل المحافظات، وبغداد لوحدها تتحمل بناء من 3 – 4 مجمعات شبيهة».

وأردفت أن: «هيئة الاستثمار ستعلن خلال الفترة القريبة عن 11 مشروعاً استثمارياً وعصرياً وصناعياً، ستوفر في المرحلة الأولى 100 ألف فرصة عمل على الأقل، وستخلق أعمالاً للمصرف الذي سيموّل المشروع، وكذلك لمصانع الطابوق وجميع المعامل المعنية التي من الممكن أن تساهم بعملية بناء تلك المجمعات».

مبيّنة بتصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية أن: «المرحلة الأولى ستشهد تنفيذ 4 خطوات، وستكون أجزاء من تلك المشاريع مدناً صناعية ومدن شحن ولوجستية، ومشاريع صديقة للبيئة ومشاريع زراعية».

وجاء حديث “النجار” بعد سويعات، من زيارة رئيس الحكومة العراقية #مصطفى_الكاظمي لمدينة بسماية السكنية، شرقي بغداد، وهي أهم مدينة سكنية شيّدت بالعراق منذ 2003 وإلى اليوم.

وقال “الكاظمي” بكلمة له إبّان زيارته لبسماية: «ندعم وبشكل جاد مشاريع أخرى لغاية الوصول إلى مليون وحدة سكنية على مستوى العراق كله».

مُؤكّداً أن: «العمل جار على إطلاق أكثر من عشرة مشاريع مماثلة لبسماية في بغداد وسائر المحافظات الأخرى لبناء مدن ومجمعات سكنية جديدة».


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية