بغداد 38°C
دمشق 27°C
الخميس 29 يوليو 2021
تَصِلُ للفصل النهائي مدّة خمس سنوات.. جامعة دمشق تُشدّد العقوبات على الغش في الامتحانات - الحل نت


أعلن مجلس جامعة دمشق تشديد العقوبة بحق الطلاب الذين يُثبت استخدامهم الوسائل التقنيّة، بهدف الغش أو انتحال الشخصيّة في الامتحانات الجامعيّة.

وقالت إدارة الجامعة عبر صفحتها الرسميّة في «فيسبوك»، إن الطالب الذي يثبت استخدامه الوسائل التقنيّة بهدف الغش، يعاقَب بالفصل النهائي من الجامعة لمدة خمس سنوات.

وبحسب بيان مجلس الجامعة، فإن القرار يقضي «بعدم النظر في إعادة الطالب المعاقب بعقوبة الفصل النهائي بسبب المخالفات المذكورة قبل مرور خمس سنوات على تاريخ صدور قرار العقوبة»، محذّرة الطلاب من التورط في استخدام وسائل الغش خلال الامتحانات.

وتشهد الجامعات السوريّة ارتفاعاً في معدلات حالات الغش في الامتحانات، في حين تؤكد شهادات عدد من الطلبة، أن الكثير من المدرسين الجامعين يتقاضون «رشوة» لمساعدة بعض الطلاب في النجاح وتخطي المواد الجامعيّة.

وكان مسؤول في جامعة دمشق كشف لوسائل إعلام محليّة في آذار الماضي، عن عدد ضبوط الغش، وقال إنها وصلت في كل من دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة إلى نحو 600 ضبط من مختلف الكليات، مشيراً إلى أن هذا الرقم ليس نهائيّاً.

ويشتكي السوريون من ارتفاع تكاليف الدراسة الجامعيّة في سوريا خلال السنوات الماضية، لتصل في بعض الجامعات إلى 1.5 مليون ليرة سوريا (500 دولار تقريباً) لكل طالب.

من جانبها أكدت وزارة الداخليّة أنها ضبطت خلال الأشهر القليلة الماضية العديد من الأشخاص يمتهنون تقديم الامتحانات عوضاً عن الطلاب، وذلك مقابل تقاضيهم ملايين الليرات السوريّة.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية