بغداد 38°C
دمشق 27°C
الخميس 29 يوليو 2021
قوات مُلثمة تُهاجم والدة الناشط إيهاب الوزني في كربلاء (فيديو) - الحل نت
والدة الناشط إيهاب الوزني ـ إنترنت


أظهر فيديو جديد، حادثة إزالة خيمة والدة الناشط #إيهاب_الوزني، اليوم الثلاثاء، أثناء اعتصامها أمام مبنى محكمة محافظة #كربلاء، الأمر الذي أثار انتقادات حادة، واستياء في صفوف النشطاء والمدونين.

ووفقاً للمقطع الفيديو المتداول، فقد قام أحد العناصر “الملثمة” ضمن قوة أمنية جميعها ترتدي اللثام، حضرت إلى موقع الخيمة بقيادة ضابط برتبة عميد، بالاعتداء على شقيق الوزني، وجرّ الخيمة بقوة مفرطة في محاولة لإنهاء اعتصام والدة الوزني أمام مبنى محكمة كربلاء، المستمر منذ ثلاثة أيام.

وتطور الصدام الى مواجهات بالأيدي بين “العنصر الملثم” وشقيق الوزني، ما دفع بنساء كن حاضرات في مسرح الحدث إلى التدخل في محاولة لاحتواء تداعيات هذا الشجار.

وكانت والدة الناشط الوزني، قد بيَّنت أمس الاثنين، تفاصيل منعها من نصب خيمة اعتصامها أمام محكمة كربلاء، بعد انتهاء المهلة التي حددتها للكشف عن قتلة ابنها قبل 40 يوماً.

وذكرت والدة الوزني في فيديو، ظهرت فيه وهي تفترش الأرض أمام محكمة كربلاء، أن القوات الأمنية منعتها من نصب خيمة اعتصام أمام المحكمة، فيما عبرت عن استغرابها من الخطر الذي من الممكن أن تشكله خيمة في الشارع.

مؤكدة على إصرارها باستمرار المطالبة بقتلة ولدها، وأنها ستقوم بالجلوس أمام باب المحكمة في كل يوم من الساعة 8 صباحاً وحت انتهاء الدوام لحين الكشف عن القتلة.

وكانت والدة الناشط العراقي #إيهاب_الوزني الذي اُغتيل ليلة (8 مايو) الجاري بسلاح كاتم في #كربلاء، اتهمت القيادي بالحشد الشعبي “قاسم مصلح” بقتل ابنها.

وأكّدت “سميرة الوزني” بلقاء مع قناة (الحرة عراق) أن «مُصلح قال لابني مراراً: سأقتلك ولو بقي في عمري يوماً واحداً».

ويعد “الوزني” من أبرز وجوه “انتفاضة تشرين” في #العراق، التي اجتاحت وسط وجنوبي البلاد في أكتوبر 2019، وهو منسّق تظاهرات كربلاء.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية