بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
مقتل رجل وابنه بانفجار لغمٍ أرضي شرقي دير الزور - الحل نت
الصورة من الإنترنت


قُتِل رجل وابنه، ليلة الاثنين- الثلاثاء، إثر انفجار لغم أرضي في سيارتهم بريف #دير_الزور الشرقي ضمن مناطق سيطرة قوات #الحكومة_السورية.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «“محمد العلاوي” (44عاماً) وابنه عمر (11 عاماً)، قُتلا بانفجار لغم أرضي بسيارتهم على أطراف قرية “طعس الجايز”، بعد عودتهم من العمل في أرضهم الزراعية».

وأضاف المراسل أن «أطراف القرية المذكورة شهدت خلال الشهرين الماضيين حوادث مماثلة أسفرت عن وقوع أكثر من 10 إصابات في صفوف المدنيين نتيجة انفجار الألغام ومخلفات الحرب السابقة، وسط مناشدات مستمرة من الأهالي للجهات المسؤولة لتمشيط المنطقة من الألغام، ولكن دون أية استجابة».

وفي التاسع من شهر حزيران/ يونيو الحالي، قُتِل راعي أغنام بريف بلدة #الطيبة يدعى “يونس الأعبس”، بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب أيضاً.

وشَهِدت محافظة دير الزور مقتل وإصابة مئات المدنيين غالبيتهم من الأطفال، نتيجة انفجار ألغام من مخلفات الحرب التي شهدتها معظم أجزاء المحافظة، في ظل اتهامات تطال السلطات السوريّة بالتقاعس عن إزالتها.

وسبق أن حذّر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لـ #الأمم_المتحدة، “فرحان حق”، العام الماضي، بأن «أكثر من 10 ملايين سوري باتوا يعيشون في مناطق ملوثة بالألغام، وهو ما اعتبره زملاؤنا في المجال الإنساني مصدراً كبيراً للخطر».


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية