بمراقبةٍ جوية من التحالف.. (قسد) تُعلن اعتقال 17 من عناصر «داعش» في دير الزور

بمراقبةٍ جوية من التحالف.. (قسد) تُعلن اعتقال 17 من عناصر «داعش» في دير الزور

أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد)، اعتقال 17 شخصًا من عناصر تنظيم #داعش، والمتعاملين معهم، في ريف #دير_الزور شرقي سوريا، خلال عمليةٍ شاركت فيها قوات من #التحالف_الدَّوْليّ بتقديم الدعم المتمثل بالمراقبة الجوية.

ونفذت وحدات “مكافحة الإرهاب” في #قسد، أمسِ الثلاثاء، عملية تمشيط استهدفت خلايا التنظيم، داخل مدينة #البصيرة بريف دير الزور. أسفرت عن اعتقال 17 من مسلحي التنظيم والمتعاونين معهم، ومصادرة أسلحة ومعدات ومستندات كانت بحوزتهم.

وكان المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، كشف قبل يومين عن تفاصيل ثلاث عمليات اغتيال طالت مقيمين في مخيم #الهول بالحسكة، بينهم امرأة.

ونشر المركز اعترافات أربعة أشخاص من الجنسية العراقية، قالوا إنّهم: «عناصر من خلية تابعة لتنظيم #داعش جرى تجنيدها للاغتيال في مخيم “الهول” مع بداية العام 2021، وإنهم شاركوا في عمليات اغتيال ثلاثة أشخاص بتوجيه من الخارج».

وكانت (قسد) قد نفّذت بدعم من التحالف الدَّوْليّ، عملية أمنية في 28 آذار/مارس الماضي، في مخيم #الهول، أسفرت خلال أسبوع عن إلقاء “القبض على 125 من أعضاء خلايا #داعش النائمة، إضافة إلى 20 من المسؤولين عن الخلايا والاغتيالات داخل المخيم.

كما عُثِر على مستلزمات عسكرية خلال حملة التفتيش، إضافة إلى دارات إلكترونية تستخدم في تحضير العبوات الناسفة.

وتتقاسم قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على محافظة #دير_الزور مع قوات الحكومة السورية، المدعومة بالمليشيات الإيرانية، ويعد نهر #الفرات الخط الفاصل بين منطقتي النفوذ لهذه القوى.