بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
متجاوزةً "الأسد".. روسيا تكشف عن تشكيل حكومةٍ جديدة في سوريا - الحل نت


كشف نائب رئيس الوزراء الروسي “يوري بوريسوف” عن قرب تشكيل حكومة جديدة في سوريا، وذلك عقب زيارته إلى دمشق الثلاثاء ولقاءه مع الرئيس السوري “بشار الأسد“.

وأفادت وسائل إعلام روسيّة نقلاً عن نائب رئيس الوزراء الروسي بأن الأخير صرّح عقب لقاء دمشق بقرب تشكيل الحكومة الجديدة، وأضاف: «تتوقع روسيا أن تبدأ العمل بسرعة».

وكان “بوريسوف” التقى مع الرئيس السوري “بشار الأسد” الثلاثاء في دمشق لمناقشة الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين، حيث وصف الوضع الاقتصادي في سوريا بـ«الصعب ويتطلب حلولاً فوريّة».

واعتبر كثير من المحللين أن هذا الإعلان من مسؤول روسي يأتي في إطار إحكام روسيا سيطرتها على إدارة البلاد، إذ تجاوزت روسيا الرئيس السوري، الذي عادةً ما يعلن عن تشكيل الحكومات، إضافة إلى تجاوزها الحكومة الحاليّة التي تعمل حاليّاً في البلاد.

ويعود تشكيل آخر حكومة إلى حزيران /يونيو من العام الماضي، حين كلّف “الأسد”  المهندس “حسين عرنوس” بتشكيل الحكومة بعد إقالة رئيس الحكومة السابق، “عماد خميس“.

وتتعرض الحكومة السوريّة للانتقادات بشكل واسع بسبب «سوء إدارتها» للوزارات، وذلك في وقت تشهد فيه البلاد أزمات اقتصاديّة ومعيشيّة عدّة، تبدأ بالنقص الشديد بالمواد الأساسيّة، ولا تنتهي عند الانهيار المتواصل لقيمة العملة المحليّة.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية