انطلاق القمة العراقية الأردنية المصرية في بغداد

انطلاق القمة العراقية الأردنية المصرية في بغداد
القمة العراقية الأردنية المصرية ـ إنترنت

انطلقت، اليوم الأحد، أعمال القمة الثلاثية، #العراق ية ال #مصر ية #الأردن ية ، بحضور رئيس الوزراء #العراق ي # #مصطفى_الكاظمي ، والرئيس ال #مصر ي عبدالفتاح السيسي، والملك #الأردن ي عبدالله الثاني، في العاصمة # #بغداد .

وكان السيسي والعاهل #الأردن ي، قد وصلا إلى #بغداد صباح اليوم الأحد، حيث كان باستقبالهما كلا على حدة رئيس الجمهورية # #برهم_صالح ، قبل أن يستقبلهما الكاظمي.

وتبحث أعمال القمة ملفات عدة بين الدول المجتمعة، منها اقتصادية وسياسية وأمنية، وملفات ملفات التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي أن «مباحثات ثنائية بين الكاظمي والملك عبد الله الثاني بن الحسين، الذي يزور #العراق أجريت في اطار القمة #العراق ية #الأردن ية ال #مصر ية».

مضيفاً أنه «خلال المباحثات جرت مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، في إطار المصالح المشتركة في المجالات الإقتصادية والسياسية والأمنية ومختلف مجالات التبادل الثنائي».

وبحسب البيان، استعرض الجانبان، «ملفات التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ونبذ التطرف وتبني كل ما من شأنه تعزيز الإستقرار في المنطقة، على طريق التنمية المستدامة ومراعاة مصالح الشعوب الصديقة والشقيقة».

وأعلن رئيس الوزراء #العراق ي # #مصطفى_الكاظمي تأجيل انعقاد القمّة الثلاثية بين # #العراق و # #الأردن و # #مصر ، في مارس الماضي، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه بمنصّة # #تويتر .

سبب التأجيل جاء للتضامن مع #مصر بعد اصطدام قطارين بمحافظة # #سوهاج راح نتيجته 32 مواطناً #مصر ياً، وأصيب 91 آخرين.