اللاذقية (الحل) – استبدلت بلدية محافظة #اللاذقية ألوان مجسم “أحب اللاذقية” المزيّن بألوان علم النظام، لكنها غفلت عن وضع النجمتين الخضراوتين في المنتصف بحجة عدم وجود مكان لهما، ما جعل الكثيرين يتساءلون تهكماً عن سبب اختيار ألوان علم اليمن لطلي المجسم بها بدلاً من ألوانه السابقة.

وأثار عدم وضع النجمتين تساؤلات الكثير من الأهالي، الذين استغربوا وجود علم دولة “اليمن” على المجسم، إذ أضحى العلم دون النجمتين مطابق لعلم الجمهورية اليمنية.

ويأتي قرار البلدية بتغيير ألوان المجسم بعد الانتقادات الواسعة التي طالته، بسبب اختيار ألوان غير منسجمة مع بعضها البعض للأحرف، فضلاً عن وجوده في موقع مزدحم عند دوار هارون وسط المدنية، وبروز شعار شركتيّ (براق، وسامسونع) للاتصالات على وجهيه، واللذان ما زالا موجودان حتى بعد تغيير ألوانه، ما جعل الأهالي يتذمرون من كونه ترويجاً لهاتين الشركتين وليس لاسم مدينتهم كما تدعي البلدية.

يشار إلى أن هذا المجسم يضاف لسلسلة مجسمات نصبت في المدينة خلال السنوات السابقة، وأثارت جدلا واسعاً، ابتداءً بمجسم «البسطار العسكري» عند مدخل المدينة، وصولاً لمجسم «القلم والبندقية» بجامعة تشرين الذي يصعب التمييز بين مكوناته لسوء تصميمه بحسب آراء الأهالي.

إعداد: سلمى الخال – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.