أصدرت الحكومة السوريّة قراراً بإعفاء العديد من فئات السوريين الذين تتطلب طبيعة عملهم التنقل الدائم بين سوريا ولبنان، من تقديم وثيقة تثبت إجراء اختبار PCR، وذلك في حال إبراز شهادة تثبت تلقيهم جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا من الجهات المعتمدة لدى وزارة الصحة السورية.

وخلال اجتماع رئاسة الوزراء بالفريق الحكومي المعني بإجراءات «التصدي لفيروس كورونا» السبت، تقرر أيضاً إعفاء المواطنين السوريين القادمين من الخارج والحاصلين على شهادة اللقاح واختبار “PCR” من الحجر الصحي والاكتفاء بالحجر المنزلي.

كذلك دعا رئيس الوزراء السوري “حسين عرنوس” إلى بحث مختلف الخيارات لإقامة مراكز صحية ومشافٍ للطوارئ لمعالجة المصابين بالفيروس، مشيراً إلى مراعاة توافر البنية التحتية من مواصلات وطرقات للمراكز والمشافي وأن تكون قريبة من التجمعات السكنية لتسهيل الوصول إليها وتخديم أكبر عدد من السكان. 

من جهته أكد وزير الصحّة “حسن الغباش” تلقي كافة الكوادر الطبيّة اللقاح المضاد للفيروس، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد تجهيز مشفى مؤقت خاص بمعالجة المصابين بالفروس، بسعة 120 سريرا خلال 40 يوما في ريف دمشق بالتعاون مع إحدى الجهات المانحة.

وفي آخر إحصائيّة لها أعلنت وزارة الصحّة السوريّة السبت تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات لديها منذ بدء انتشار الفيروس 25365، في حين سجلت حالتي وفاة بإجمالي 1864، كما أكدت أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 21791 حالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.