وكالات

أعلنت #وزارة_الصحة العراقية، اليوم الخميس، عن الموقف الوبائي والتلقيحي في #العراق خلال الساعات الـ24 الماضية، وتسجيل ارتفاع ملحوظ بعدد الإصابات.

وبحسب الموقف الوبائي الصادر عن الوزارة، فقد «سجل العراق 7554 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية و30 حالة وفاة».

فيما «تماثلت 4593 حالة للشفاء في حين بلغ عدد متلقي اللقاح خلال يوم واحد 28365 شخصاً».

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن دخول البلاد في موجة وبائية ثالثة، أكثر شدة وخطورة من الموجتين الأولى والثانية، اللتين دخلتا البلاد سابقاً.

وفي #البصرة، أشار مدير قسم الصحة العامة في المدينة تحسين صادق إلى أن «أعداد الإصابات في محافظة البصرة بتزايد واضح، ويصاحبها دخول المصابين إلى المستشفيات، نتيجة لمضاعفات الإصابة».

ولفت صادق إلى أن «جميع مستشفيات البصرة مجهزة حالياً بأسرة لاستيعاب عدد  المرضى المصابين، ومنها مستشفى البصرة التعليمي التي تحتوي على مركز الشفاء والذي يضم على الاقل 200 سرير، وجميع المستشفيات تحتوي على الإسعافات والإجراءات الوقائية وهي على أتم الاستعداد لاستيعاب العدد الأكبر من المرضى».

وقبل أقل من شهرين قال مسؤولون بوزارة الصحة إنه، لكي ترجع الحياة بشكل طبيعي في العراق، من الضروري تلقيح 8 مليون شخص من مجموع السكان وهم 40 مليوناً.

لكن الأرقام تُشير إلى شحّة كبيرة في تلقي الناس للقاحات، فحسب أرقام موقع “Covidvax” المختص بتسجيل بيانات متلقي اللقاح في #العالم: «هناك (4 %) فقط من العراقيين تلقوا اللقاح بجرعتيه».

وبلغ عدد الملقّحين حتى الآن 842.964 ملقّحاً، بينما وصلت الإصابات بالفيروس التاجي إلى 1.321.232 حالة إصابة، أما وفيات الوباء فبلغت 16.061 حالة وفاة، وفق بيانات وزارة الصحة الاتحادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.