أفادت #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد)، الثلاثاء، أن عدد القتلى في #مخيم_الهول (جنوب شرقي الحسكة)، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، وصل إلى ثمانيّة أشخاص من النازحين السورييّن واللاجئيّن العراقييّن.

وأشارت #قسد في تقريرها الشهري، أن «القتلى كانوا يقطنون في عدة قطاعات ضمن المخيم، وجميعهم قُتلوا بطلقٍ ناري على رؤوسهم».

مؤكدةً «مواصلة خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّة نشاطها داخل “مخيم الهول”، عبر تنفيذ مزيد من عمليات القتل بحق القاطنين الذين يبتعدون عن أفكاره المتشدّدة».

ومن بين القتلى التي أحصتهم “قسد”، فتى عراقي (16 عاماً)، وشقيقتان سوريتان، إحداهما تبلغ 17 عاماً.

وتمكنت “قوات سوريا الديمقراطية” من إحباط 42 عملية فرار لنساء ورجال في المخيم، وكذلك 43 عملية فرار لأطفال من جنسيات مُختلفة خلال الشهر ذاته.

ونفذت قوى الأمن الداخلي (الآساييش)، أواخر شهر آذار/ مارس الماضي، بدعم من “قسد” حملة أمنية داخل المخيم، أسفرت عن اعتقال 125 من أعضاء خلايا #داعش النائمة، إضافة إلى 20 من المسؤولين عن الخلايا، وذلك بعد مقتل 47 شخصاً في المخيم على يدِ مجهولين منذ بداية العام الجاري.

ويُرجّح أنّ تنظيم “داعش” هو المسؤول عن عمليات القتل، بسبب تصاعد نشاط خلاياه ضمن المخيم في الآونة الأخيرة، ولا سيما بعد أنّ نشرت “قسد” اعترافات خلية اغتيالات، اُعتُقِلت في وقتٍ سابق، قالت إنّهم من خلايا التنظيم داخل المخيم، حيث «أقروا بتنفيذ ثلاث عمليات اغتيال بمشاركة نساء من داخل المخيم وتوجيهٍ من #تركيا».

ويقيم في “مخيم الهول” 16404 عائلة، تضم 60351 شخصاً، منهم 8256 عائلة عراقية تقدر بـ 30738 شخصًا، و5619 عائلة سوريّة تقدر بـ 21058 شخصاً، ونحو 2529 عائلة أجنبية تقدر بـ 8555 شخصاً، وفق آخر إحصائية رسميّة نشرتها إدارة المخيم.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة