قتلى وجرحى من «الفيلق الخامس» بينهم قيادي شرقي درعا.. ماذا يحدث في الجنوب؟

قتلى وجرحى من «الفيلق الخامس» بينهم قيادي شرقي درعا.. ماذا يحدث في الجنوب؟

قُتل قائد مجموعة وعنصر وأصيب اثنان آخران من مرتبات “اللواء الثامن” في #الفيلق_الخامس الموالي لـ #روسيا، الأربعاء، باشتباكاتٍ في #درعا مع مجموعة عناصر مُسلحة قيل أنهم «مطلوبين».

ووقعت الاشتباكات في قرية “المتاعية” جنوب شرقي درعا، بعد محاولة عناصر اللواء اعتقال عدد من «المطلوبين»، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد الحقوقي، أن رتلاً عسكرياً لـ”اللواء الثامن” توجه من مدينة “بصرى الشام” نحو القرية، دون معرفة تبعيات الاشتباكات حتى لحظة إعداد الخبر.

وقُتل 774 شخص في درعا، بينهم 222 مدنياً، بما فيهم 13 امرأة و 22 طفل، خلال الفترة الممتدة من حزيران/ يونيو 2019 وحتى يومنا هذا، بحسب ما وثقه المرصد.

وتشهد عموم محافظة درعا استنفاراً أمنياً كبيراً، ولا سيما بعد الحصار المفروض على ريفها الشمالي وأحياء #درعا_البلد، من قبل القوات الحكوميّة.

وكانت القوات الحكومية قد طالبت سكان #الصنمين بتسليم أسلحتهم، مهددةً بمداهمة المنازل واعتقالهم في حال الرفض.

ولا تعتبر التوترات الحالية في المحافظة هي الأولى من نوعها، حيث لم تستقر الأوضاع في المحافظة منذ سيطرة الحكومة السورية عليها، حتى أن التلويح بالتصعيد العسكري والتوترات الأمنية تتصدر المشهد في المحافظة منذ أكثر من 3 أعوام، إضافة إلى تدهور الأوضاع المعيشية لدى سكان المحافظة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.