أثارت نتيجة ابنة الرئيس السوري “زين بشار الأسد” في امتحانات الثانوية العامة (الفرع العلمي)، موجات سخرية واسعة في أوساط السوريين بعدما حققت نسبة تقترب من (99%) في امتحانات البكالوريا.

واحتفلت عشرات الصفحات الموالية بنجاح زين، حيث نشرت صفحة «القائد بشار حافظ الأسد» وهي صفحة غير رسميّة منشوراً جاء فيه: «#مبارك من القلب إلى القلب ابنتي الغالية #الطالبة زين بشار الأسد  مجموعها 238.2 من 240 ألف مبروووووك ❤❤، ومع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكافة الطلبة في القطر العربي السوري».

https://www.facebook.com/bsharalasd2021/posts/5708028932558069

https://www.facebook.com/syadto/posts/2262965623833980

كما هنّأت وزارة التربية في الحكومة السورية بشكل خاص ابنة الرئيس السوري “زين” وابنة “ماهر الأسد” شقيق الرئيس السوري “شام”، ونشرت عبر صفحتها الرسميّة: «#نبارك_للطالبتين_زين_بشار_الاسد_وشام_ماهر_الاسد ولجميع طلاب وطالبات سوريا الناجحين والمتفوقين ونأمل من الطلاب الذين لم ينجحوا أن يجتهدوا في العام الدراسي القادم مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح الدائم».

https://www.facebook.com/Wazara.Altarbea.Official/posts/3013739682277200

وأثارت منشورات الصفحات الموالية ومنشور وزارة التربية سخرية وانتقادات واسعة من قبل السوريين، الذين شككوا بنتائج زين وشام الأسد المعلنة، كما ربط العشرات بين نتائج البنات ونتائج آبائهم في الانتخابات.

وقال “أحمد باغجي” في تعليق على صفحة وزارة التربية: « ما شالله جينات التسعين والتسعة وتسعين بالمئة ماشية بكل العيلة، بأي امتحانات أو انتخابات بيدخلوا فيها هالعيلة بيحققوا هالنتيجة».

في حين علّقت “سيلين أحمد” بالقول: «كيف يعني يا وزارة التربية نجتهد بالعام الدراسي القادم؟، بدنا حدا من آل الأسد يتبنانا، وقتا بسهولة منصير نحقق التسعين والخمسة وتسعين بالميّة»، وأضاف خالد العيسى: «علاماتها متل نتائج إنتخابات أبوها و جدها».

وكانت وزارة التربية في «الحكومة السوريّة» أعلنت مساء الأربعاء نتائج الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، وقالت إنها تعمل على إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2021 في موعد أقصاه يوم الجمعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.