ميليشيا «حزب الله» اللبناني تستقدم تعزيزات جديدة لمدينة الميادين شرقي دير الزور

ميليشيا «حزب الله» اللبناني تستقدم تعزيزات جديدة لمدينة الميادين شرقي دير الزور

استقدمت ميليشيات #حزب_الله اللبناني، تعزيزات عسكرية جديدة لها، إلى مدينة #الميادين، قادمة من مركز مدينة #دير_الزور.

وقال مراسل (الحل نت): إن «ميليشيا “حزب الله” اللبناني استقدمت، الأربعاء، رتلاً يضم أربعة آليات عسكريّة تحمل مقاتلين بعتادهم الكامل، إضافةً لراجمة صواريخ، تمركزوا في منطقة “الشبلي” جنوبي الميادين، في ريف در الزور الشرقي».

وأشار المراسل إلى أن «المنطقة المذكورة تعرضت في مطلع تموز/ يوليو الجاري، لاستهداف صاروخي من قبل قوات #التحالف_الدولي المتمركزة في قاعدة “حقل العمر” النفطي في الجهة الأخرى من نهر الفرات».

وفي العاشر من الشهر الجاري، استولت الميليشيا ذاتها على ثلاثة منازل مجاورة لمستشفى “النساء” القديم في الميادين، وحولتها لمقرات لعناصرها القادمين من منطقة “الحمدان” بريف البوكمال، بعد تعرض موقعهم لقصف جوي مجهول.

إلى ذلك، استقدمت ميليشيا “حزب الله” العراقي، أواخر حزيران/ يونيو الفائت، تعزيزات عسكريّة من عناصر وراجمات صواريخ تمركزت في قاعدة “الإمام علي” بريف البوكمال.

وتتعرض مواقع وقواعد الميليشيات المواليّة لـ #إيران في دير الزور لقصف جوي متكرر، تنفذه طائرات مجهولة يُعتقد أنها إسرائيليّة أو تابعة لقوات “التحالف الدولي”، تُسفر غالباً عن مقتل وجرح العشرات من العناصر والقادة وتدمير مواقع وآليات عسكريّة لهم.

وتخضع مدينة “البوكمال” ونواحيها، لسيطرة #الحرس_الثوري الإيراني وميليشياته بصورة مباشرة، في ظل غيابٍ ملحوظ لسلطة #القوات_السورية الحكوميّة، كما تسيطر إيران على مناطق واسعة من مدينة “الميادين” وريفها، فضلاً عن انتشارها في مواقع متعددة بمحافظة دير الزور.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة