الكاظمي يطلب من واشنطن زيادة دعم ومساعدة العراق

الكاظمي يطلب من واشنطن زيادة دعم ومساعدة العراق
مصطفى الكاظمي ـ إنترنت

وكالات

أكد البيت الأبيض، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي طلب استمرار مساعدة #واشنطن لبغداد، بما في ذلك المساعدات العسكرية.

وذكر متحدث باسم البيت الأبيض في تصريحات صحفية أن «الكاظمي طلب استمرار الدعم من واشنطن، ونتطلع لمناقشة كل القضايا معه يوم الاثنين المقبل».

وأضاف أن «رئيس الوزراء العراقي طلب دعماً لوجيستياً ومعلومات استخبارية من القوات الأميركية والتحالف الدولي».

ومن المقرر أن يزور مصطفى الكاظمي يوم 26 تموز الجاري، للقاء الرئيس الأميركي #جو_بايدن، وعقد الجولة الرابعة والأخيرة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

من جهته، أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس الخميس، أن جولة الحوار الرابعة مع #واشنطن ستشهد الاتفاق على جدولة الانسحاب الأميركي من الأراضي العراقية.

وقال حسين في تصريحات صحافية، إن «الكاظمي وبايدن سيُناقشا مجمل العلاقات العراقية الأميركية، من بينها عدم الإبقاء على أي قاعدة أميركية في #العراق».

مضيفاً أن «جولة الحوار ستشهد الاتفاق على جدولة الانسحاب الأميركي من كافة الأراضي العراقية، وأن الأميركيين يتواجدون في معسكرات عراقية وليست أميركية كما يقول ويصرح البعض».

وتابع الوزير أن «الإدارة الأميركية الحالية تفهم الأوضاع في العراق بشكل يخالف الإدارة السابقة»، لافتاً إلى أن «الجانبين قد يعودان لاتفاق 2008 بعد انتهاء جولة الحوار الاستراتيجي».

ووصل وفد عراقي رفيع المستوى، الاثنين الماضي، إلى العاصمة الأميركية واشنطن تمهيداً لموعد الحوار الاستراتيجي المرحلة الرابعة للتباحث في قضايا الانسحاب الأميركي من #العراق.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق