وكالات

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم السبت، بأن #وزارة_الداخلية أصدرت أمراً بمنع منتسبي الوزارة من الالتحاق بعملهم دون تلقيهم اللقاح.

ونقلت مصادر صحفية، عن مسؤولين في الوزارة قولهم، إن «أمراً صدر لكافة مديرياتها وقواطعها، يقضي بمنع أي منتسب من الالتحاق بعمله دون تلقيه اللقاح، وبخلاف ذلك يتم منع المنتسب من العمل وتسجيله غياب لغاية تلقيه اللقاح».

مبينة أن «الأمر أمهل المنتسبين 48 ساعة لتلقي اللقاح، ومن المفترض أن تنتهي المهلة يوم غدٍ الأحد، وعندها يبدأ تطبيق القرار بمنع دخول المنتسبين غير الملقحين وتسجيلهم كغياب أو أنهم يقدون مسحة أسبوعياً ولحالات محددة».

ولفتت إلى أن «هذه الخطوة دفعت العديد من المنتسبين والضباط، إلى التوجه لشراء كارت لقاح مزور، بغية مواصلة عملهم لعدم قناعتهم بتلقي اللقاح، كما أن كارت اللقاح، بلغ سعره الآن 200 دولار، بعد أن كان يُباع سابقاً بأقل من 100 دولار».

ويشهد العراق ارتفاعاً غير مسبوق بأعداد الإصابات اليومية، التي تجاوزت الـ9 آلاف إصابة، فضلاً عن انتشار السلاسة الجديدة من الفيروس “دلتا” في البلد، وسط دعوات من #وزارة_الصحة لتلقي اللقاح للسيطرة على انتشار الفيروس والحد من الوفيات، التي بلغت نحو 70 وفاة يومياً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.