نحو ربع مليون سائح في إقليم كردستان خلال أيام “عيد الأضحى”

نحو ربع مليون سائح في إقليم كردستان خلال أيام “عيد الأضحى”
تعبيرية ـ إنترنت

وكالات

أعلنت مديريتا السياحة في مدينتي أربيل والسليمانية، اليوم الأحد، عن تسجيل وفود أكثر من 200 الف سائح خلال عطلة “عيد الأضحى” أغلبهم من محافظات الوسط والجنوب.

وقال المتحدث الإعلامي لمديرية سياحة في أربيل نريمان فاضل في تصريح صحفي، إن «الخطط والبرامج السياحية سارت خلال عيد الأضحى بشكل جيد، حيث تمَّ تقديم تسهيلات لجميع سائحي المحافظات الذين وفدوا إلى أربيل وبقية المناطق السياحية في كردستان لقضاء عطلة العيد».

وأضاف أن «أعداد السائحين وصول منذ منتصف الشهر الحالي ولغاية نهاية عيد الأضحى إلى 110 آلاف سائح، وأن الوزارات والدوائر قدمت جهوداً كبيرة لإنجاح السياحة سواء كانت في السيطرات والمعابر وحتى داخل المدينة مع وجود تنسيق وتواصل مباشر مع الشركات السياحية».

من جانبه، أوضح مدير عام مديرية السياحة في السليمانية علي رؤوف، أن «المحافظة استقبلت أكثر من 100 ألف سائح خلال عيد الأضحى، ونحو 85 بالمائة منهم جاؤوا من محافظات الوسط والجنوب».

لافتاً في تصريحات إلى أن «مديريته وفرت جميع التسهيلات للسائحين بداية من دخول السيطرات الرئيسة وتحديد مركز المعلومات الخاص والخط الساخن من أجل خدمتهم، فضلاً عن نشر لجان في جميع الطرقات لتقديم ما يحتاجونه، إضافة إلى تواجد المفارز الأمنية وشرطة المرور والدفاع المدني لمنع حدوث أية مشكلات تنغص على السائحين الاستمتاع برحلاتهم».

وخلال الأشهر الماضية، أغلقت الأماكن السياحية في شمال العراق، إضافة لذلك المطاعم، وفرض حظر شامل للتجول للحد من انتشار وباء “كورونا“، وتسبب الإغلاق في تكبد قطاع السياحة في الإقليم خسائر مالية كبيرة قدرت بأكثر من 200 مليون دولار، بحسب تصريحات صحافية.