انتشرت وثيقة مسرّبة عن أجهزة الأمن التابعة لـ«الحكومة السورية»، تحتوي على تحذيرات من عمليّات «إرهابيّة» ينوي تنظيم «داعش» تنفيذها في محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وبحسب الوثيقة، فإنها صادرة عن قائد شرطة محافظة ريف دمشق اللواء “نزار محمد حسن” موجهة إلى وزير الداخليّة السوري “محمد الرحمون“، محذّراً من هجومٍ وشيك لـ«داعش» على محافظة السويداء.

وتشير الوثيقة التي اطلع عليها (الحل نت)، إلى أن مجموعات التنظيم تنوي تنفيذ عمليات «إرهابية» في قلب محافظة السويداء، بعد الدخول إليها من قريتي العانات وشنيرة على الحدود السورية- الأردنية.

وحذّرت الوثيقة من هجمات سينفّذها التنظيم تشمل تفجيرات تستهدف كلاً من مطرانية الروم الأرثوذوكس، وكنيسة الآباء الكبوشيين، وكراج الانطلاق في السويداء.

ولم يتأكد موقع (الحل نت) من صحة الوثيقة أو الجهة التي سرّبتها، لكن حركة «رجال الكرامة» العاملة في السويداء أوضحت أن تسريب الوثيقة جاء بهدف «إيصالها للمعنيين في السويداء كالفصائل المحلية ومشيخة الطائفة لأخذ التدابير الأزمة والضرورية».

ويرى ناشطون أن القوّات السوريّة ساهمت بشكل أو بآخر باستمرار تهديد تنظيم «داعش» للمناطق الجنوبيّة في سوريا، لا سيما إثر اتفاق نقل المئات من مقاتلي التنظيم من مخيّم «اليرموك» بدمشق، إلى بادية السويداء في أيار /مايو 2018.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.