تستمر “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا)، بفرض قبضتها الأمنية على محافظة إدلب، وشن حملات اعتقال، تطال عناصر مهاجرين من جنسيات مختلفة، في المحافظة الواقعة شمال غرب سوريا.

تحرير الشام تعتقل أفراد من المغرب العربي في إدلب 

قالت مصادر محلية خاصة لموقع “الحل نت”، إن الجهاز الأمني التابع لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا)، شن حملات اعتقال طالت عناصر مسلحة من جنسية المغرب العربي، في محافظة إدلب صباح الأربعاء. 

وأضافت المصادر، أن حملة الاعتقال طالت 20 عنصرا، من بينهم المكنى باسم “أبو أسامة المغربي” والذي كان يعمل سابقا في فصيل “حراس الدين” المبايع لـ “تنظيم القاعدة”.

وعن أسباب الاعتقال أوضحت المصادر ذاتها، أن “تحرير الشام” اتهمت العناصر بتشكيل عصابات سرقة وخطف، في محافظة إدلب، دون التأكد من رواية “الهيئة”.

الهيئة تفرج عن القيادي الفرنسي عمر ديابي

مصادر عسكرية خاصة لموقع “الحل نت” قالت، إن تحرير الشام أفرجت عن الجهادي عمر ديابي بعمر أومسن، بعد اعتقال دام أكثر ستة أشهر.

وأضافت المصادر، أن “الهيئة”، أخلت سبيل عمر بعد  أن فرضت شروطا عدة على القيادي، عرف منها عدم تشكيل أي كيان عسكري في محافظة إدلب.

وكانت “تحرير الشام” قد اعتقلت أومسن في شهر أب/ أغسطس العام الماضي، بعد رفضه الانضمام إلى “الهيئة”، وحل كتيبة ” الفرنسيين” الذي كان يتعزمها. 

يذكر أن القيادي عمر ديابي، من اصولا فرنسية، هاجر إلى سوريا عام 2013 برفقة عدد من الجهاديين، وشكل كتيبة عسكرية تحت اسم “الفرنسيين”، ونشط في مناطق شمال غرب محافظة إدلب.

وأنهت “هيئة تحرير الشام” وجود فصيل “جنود الشام”  عقب اقتتال دار لأيام في شهر تشرين الأول الفائت، وألزمتهم بتسليم أسلحتهم ومقراتهم العسكرية، وأبرزها الواقعة في منطقة اليمضية بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.