مندوب سوريا في الأمم المتّحدة يقدّم بيان لمجلس الأمن حول الغارات الإسرائيليّة

مندوب سوريا في الأمم المتّحدة يقدّم بيان لمجلس الأمن حول الغارات الإسرائيليّة
المندوب السوري الدائم في الأمم المتّحدة، "بسّام صبّاغ"

اعتبر المندوب السوري الدائم في الأمم المتّحدة، “بسّام صبّاغ” أن الغارات الإسرائيليّة المتكررة على سوريا، «تكرّس سياسات كيان الاحتلال القائمة على ممارسة إرهاب الدولة وتقديم الدعم المستمر للمجموعات الإرهابية في سوريا» حسب تعبيره.

وأضاف صبّاغ في بيان قدمه لرئاسة مجلس الأمن الدولي، أنّ: «سوريا أبلغت مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، بتفاصيل هذه الاعتداءات والتهديد الخطير الذي تشكله على أمن المنطقة واستقرارها».

وكانت وزارة الخارجيّة والمغتربين السوريّة، اعتبرت عقب هجمات نفّذتها إسرائيل، أن الهجمات المتجددة التي شنّها سلاح الجو الإسرائيلي على مواقع لـ«الجيش السوري»، بريف حلب هي بمثابة «إعلان إفلاس إسرائيلي» حسب بيان صادر عنها.

وتتعرّض مواقع عسكرية تابعة للحكومة السورية منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف خلالها مواقع للقوات النظامية، وقواعد عسكرية تابعة لإيران، مع تكتم شديد عن الخسائر نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

وكانت هجمات جويّة نفذتها إسرائيل خلال الأسبوع الماضي على مواقع عسكريّة لـ«الجيش السوري»، في منطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي، كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المواقع المستهدفة تحوي مقرّات ومستودعات أسلحة لـ #لحرس_الثوري الإيراني.