العراق يتجه لتسخير “الفنادق” لاستيعاب المصابين بـ”كورونا”.. الأزمة تشتد

العراق يتجه لتسخير “الفنادق” لاستيعاب المصابين بـ”كورونا”.. الأزمة تشتد
تعبيرية ـ إنترنت

كشفت #وزارة_الصحة العراقية، اليوم الجمعة، عن خطتها لمواجهة انتشار فيروس “#كورونا”، وارتفاع أعداد الإصابات في البلاد، داعية إلى تسخير المباني الحكومية والفنادق لاستيعاب أعداد المصابين.

وقال عضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة، هيثم العبيدي، إن «السبيل الوحيد للسيطرة على الوباء هو التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، خلاف ذلك سيبقى الحال على ما هو عليه».

وأضاف العبيدي في تصريحات أن «خطة الوزارة هي فتح أكبر عدد من مراكز التطعيم واطلاق حملات تثقيفية من أجل توعية المواطنين على أخذ اللقاح، ولا سبيل غير ذلك».

مبيناً أن «الوزارة خاطبت الحكومات المحلية في المحافظات من أجل تسخير البنايات الحكومية وكذلك الفنادق لاستيعاب أعداد المصابين».

وأكمل حديثه أن «المستشفيات امتلأت بالمصابين، ومن ثم النقص الحاصل في عدد الاسرة أمر متوقع بعد الارتفاع الكبير والملحوظ في أعداد الإصابات، وعلى الحكومة تخصيص مبالغ مالية من أجل بناء مستشفيات كبيرة وشراء أسرّة ومعدات طبية على اعتبار أن موازنة الوزارة غير كافية مقارنة بجهود مكافحة الجائحة».

أمس الخميس، أعلنت الوزارة تسجيل 13259 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و49 وفاة ناجمة عن الفيروس، في عموم #العراق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

فيما تجاوز عدد الاصابات الكلي منذ تفشي الفيروس في البلاد في شباط 2020، حتى اليوم المليون و603 آلاف، والوفيات تجاوز الـ18 ألف.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق