لفرض الإتاوات.. «حزب الله» اللبناني يُنشئ حواجز عسكريّة بريف دير الزور

لفرض الإتاوات.. «حزب الله» اللبناني يُنشئ حواجز عسكريّة بريف دير الزور
"حزب الله اللبناني"- إنترنت

أنشأت ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم السبت، ثلاثة حواجز عسكريّة لها، بريف دير الزور الشرقي، بهدف فرض الإتاوات على سكان المنطقة.

وقال مراسل (الحل نت)، إن «الميليشيا أنشأت الحواجز الجديدة على طريق العام “ديرالزور- الميادين”، مقابل قوس مدينة موحسن»، موضحاً أن هذه الحواجز تعتبر الأولى للمليشيا في المنطقة، والهدف منها «فرض إتاوات على سيارات الشحن القادمة من وإلى مدينة دير الزور، فضلاً عن التضييق على المدنييّن».

وأشار المراسل إلى أن عناصر الحواجز هم من «الجنسية اللبنانيّة والعراقيّة»، لافتاً إلى أن ميليشيا “حزب الله” «ترفض وجود عناصر محلية على الحواجز التابعة لها، لعدم ثقتها بهم».

ونوه المراسل إلى «وجود حواجز للفرقة الرابعة التابعة لـ الجيش السوري على بعد كيلو متر واحد من حواجز الحزب الجديدة، موضحاً أنها «تفرض أيضاً إتاوات على سيارات الشحن».

وقالت مصادر محليّة لـ(الحل نت) إن «الإتاوات التي تفرضها حواجز الميليشيات الإيرانيّة والقوات الحكوميّة المنتشرة في معظم أنحاء سيطرة الأخيرة، تتسبب بارتفاع الأسعار في المحافظة، بسبب إضافة التجار الرسوم التي يدفعونها إلى قيمة البضائع».

وتتواصل معاناة أهالي دير الزور نتيجة الانتهاكات المستمرة من قبل القوات الحكوميّة والميليشيات الموالية لها، منذ سيطرتها على المدينة في الثالث من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2013.

وسبق أن اشتكى سكان المنطقة من كثرة الإتاوات التي تفرضها عليهم حواجز “الفرقة الرابعة” و”الحرس الجمهوري” والحرس الثوري الإيراني الموجودة على الطرق بين مدن المحافظة.